أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء، عن توجيه اتهامات جنائية إلى كبار قادة حركة حماس، من بينهم رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بتهمة السعي لتدمير دولة إسرائيل.

وذكر وزير العدل ميريك جارلاند في بيان، أنه كما هو موضح في الدعوى، "قاد المتهمون بالأسلحة والدعم السياسي والتمويل من حكومة إيران ودعم من حزب الله، جهود الحركة الرامية لتدمير دولة إسرائيل"، وفق زعمه.



وأضاف، أن المتّهمين الستة "موّلوا وقادوا حملة، على مدى عقود، لقتل مواطنين أمريكيين وتعريض أمن الولايات المتحدة للخطر".

وكشفت وسائل إعلام عن هناك وثائق قضائية رفعت عنها السرية، ذكرت أن القضاء الفدرالي الأمريكي وجه لستة من قادة حركة حماس تهماً تتعلق بـ"الإرهاب".

وأوردت اللائحة الاتهامية المؤرّخة في الأول من شباط/فبراير أسماء المتهمين الستّة، ومن بينهم رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب اسماعيل هنية الذي استشهد في طهران أواخر تموز/يوليو الماضي، وقد وجهت إليهم عدة تهم من بينها "التآمر لتقديم دعم مادي لأعمال إرهابية أسفرت عن وفاة".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الولايات المتحدة حماس حماس الولايات المتحدة غزة الاحتلال دعوى قضائية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد

عقد سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد فلمون يانج، في مقره في الأمم المتحدة، وذلك بناء على طلبه.

وهنأ السفير منصور باسم فلسطين وقيادتها يانج لترؤسه الجمعية العامة في دورتها الـ٧٩، وتم مناقشة ترتيبات جلسة الجمعية العامة الطارئة المستأنفة العاشرة حول مشروع القرار المقدم من قبل دولة فلسطين، بشأن فتوى محكمة العدل التاريخية.

بدوره، هنأ يانج دولة فلسطين على موقعها الجديد ضمن الدول الأعضاء حسب الحروف الأبجدية، وتم الاتفاق على التواصل والتنسيق ازاء أعمال الجمعية العامة طوال العام أثناء الدورة الـ٧٩.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • الشاباك يشكل وحدة خاصة لاغتيال رئيس حماس
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • حماس تُعقّب على نشر صور تدعو لتدمير المسجد الأقصى وإحراقه
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل