أشاد سفيرنا في أبوظبي جمال الغنيم أمس الأول الاثنين بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين الكويت والإمارات وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها انطلاقا من العلاقات الثنائية التاريخية الوطيدة.

وأكد السفير الغنيم لـ«كونا» عقب افتتاح المقر الجديد لسفارتنا لدى الإمارات على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما الاستثمارية والاقتصادية والثقافية.

وقال إن افتتاح المقر الجديد للسفارة الكويتية: «هذا الصرح المعماري المميز في العاصمة أبوظبي يعكس حرص الكويت على تعزيز حضورها وعلاقاتها مع الإمارات كما يتيح لنا تقديم خدمات أفضل لكل المواطنين الزائرين والمقيمين والعمل على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات».

وأضاف: «ان المبنى الجديد ليس مجرد مقر ديبلوماسي بل هو رمز للروابط القوية التاريخية والعائلية التي تربط بين شعبينا الشقيقين ولمبدأ (خليجنا واحد) ويعكس قيمنا المشتركة وتطلعاتنا نحو مستقبل أكثر إشراقا»، مشيرا كذلك إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. وأكد الغنيم أن السفارة الكويتية ستعمل على تعزيز هذه الشراكة من خلال تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة تخدم مصالح البلدين الشقيقين والتطلع الى مزيد من التعاون والتنسيق في المستقبل، مبينا أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف التنموية للشعبين الشقيقين.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: على تعزیز

إقرأ أيضاً:

السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد

عقد سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد فلمون يانج، في مقره في الأمم المتحدة، وذلك بناء على طلبه.

وهنأ السفير منصور باسم فلسطين وقيادتها يانج لترؤسه الجمعية العامة في دورتها الـ٧٩، وتم مناقشة ترتيبات جلسة الجمعية العامة الطارئة المستأنفة العاشرة حول مشروع القرار المقدم من قبل دولة فلسطين، بشأن فتوى محكمة العدل التاريخية.

بدوره، هنأ يانج دولة فلسطين على موقعها الجديد ضمن الدول الأعضاء حسب الحروف الأبجدية، وتم الاتفاق على التواصل والتنسيق ازاء أعمال الجمعية العامة طوال العام أثناء الدورة الـ٧٩.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • نرجو من الله سبحانه وتعالى الخير كل الخير في العام الدراسي الجديد وان يتوقف هدير المدافع ويعلو صوت الأقلام والكراريس والكتب
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • خبراء ماليون يؤكدون أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات والصين