يمانيون – متابعات
وجه القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، انتقادات للإدارة الأمريكية ولرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشددًا على أن تصريحات الرئيس الأمريكي حول تقديم مقترحات جديدة لا تحمل جديدًا سوى ما يُتداول في الإعلام.

وأوضح حمدان في مقابلة على فضائية الجزيرة، أن الإدارة الأمريكية كانت شريكًا في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، من خلال تقديم الدعم السياسي والعسكري والأمني، دون أن تضغط بشكل فعّال على نتنياهو وحكومته، مؤكداً أن هذا الدعم ساعد في استمرار الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن الحديث الأمريكي عن مبادرة جديدة يعد محاولة لامتصاص الغضب الناتج عن الفشل الإسرائيلي والأمريكي، ومحاولة لتأجيل الأمور لإعطاء نتنياهو المزيد من الفرص لارتكاب مزيد من الجرائم.

كما شدد حمدان على أن الحل لا يكمن في مبادرات جديدة، بل في إلزام نتنياهو بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في الثاني من يوليو الماضي.، مضيفاً أن نتنياهو أعلن بوضوح في مؤتمره الصحفي الأخير أنه لن يقبل أي مبادرات جديدة.

وأضاف حمدان أن محور فيلادلفيا يمثل معضلة لأن نتنياهو يعتبره معضلة، موضحاً أن الأمريكيين يمكنهم التأكيد على التزامهم بما تم تقديمه من ورقة وقبلتها المقاومة، والتي تتضمن انسحابًا من المحور، بينما الإسرائيليين يهدفون إلى الهيمنة والسيطرة على معبر رفح من خلال بقائهم في المنطقة، مما يواصل الحصار على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الموقف المصري كان مهمًا في تأكيد رفض مصر استخدام اسمها في ألاعيب نتنياهو التي تهدف إلى إبقاء الأزمة قائمة.

وأكد أن محور فيلادلفيا جزء من عملية الانسحاب من غزة التي تم الاتفاق عليها والتي تتضمن وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل من القطاع.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تبارك الضربة الصاروخية اليمنية في مدينة يافا المحتلة

يمانيون – متابعات
باركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الضربة الصاروخية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية في مدينة يافا “تل أبيب” المحتلة.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم الأحد: إن العملية اليمنية أدت إلى خلق معادلات جديدة في الصراع مع العدو وداعميه.. مشيرة إلى أن الضربة رد طبيعي على العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستمرار حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي غربي وتواطؤ عربي.

وأضافت: إن دور ودعم وإسناد إخواننا في اليمن الشقيق في المواجهة مع العدو دفاعا عن فلسطين يأتي في إطار الرد على دعم أمريكا والدول الغربية للعدو.

وأكدت أن “جبهة الإسناد للإخوة في اليمن شكلت معادلة إقليمية ودولية كبيرة في البحر الأحمر وفي مواجهة العدو الصهيوني– الأمريكي”.

ولفتت إلى أن هذه الجبهة وجبهات الدعم والإسناد في لبنان والعراق، ودور ودعم إيران وسوريا أثبتت أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تبارك الضربة الصاروخية اليمنية في مدينة يافا المحتلة
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي
  • المحقق يكشف تفاصيل الصفقة التي يلفها الغموض: الدعم السريع باع سراب جبل عامر لحكومة حمدوك
  • ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • صحف عالمية: فوز ترامب أكثر كارثية على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • ترامب وهاريس.. من يستطيع حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟