الساعة هترجع 60 دقيقة.. تطبيق التوقيت الشتوي بداية من هذا اليوم يوفر تطبيق التوقيت الصيفي من استهلاك الطاقة، وذلك بسبب زيادة وقت الأعمال والنشاطات الخارجية مع زيادة ساعات النهار.

التوقيت الصيفي والشتوي


يعود استخدام التوقيت الشتوي أو المعروف باسم «التوقيت القياسي»، أي أنهم لا يطبقون أي تقديم أو تأخير للساعة، ويعتمدون على توقيتهم الشتوي «القياسي»، كتوقيت مستمر، إلا أن بعض دول الاتحاد الأوروبي ودول من الشرق الأوسط، مثل مصر والمغرب وتركيا، يستخدمون نظام تغير الساعة، وتفعيل التوقيت الشتوي والصيفي.


أهمية التوقيت الصيفي 2024


التوقيت الصيفي عبارة عن تقديم التوقيت ساعة واحدة، ويعرف بممارسة ضبط الساعات لمدة ساعة واحدة قبل التوقيت الشتوي أو القياسي، للاستفادة بالمزيد من ضوء الشمس في أمسيات الربيع والصيف والخريف، تم استخدامه لأول مرة في كندا عام 1908.

 

موعد عودة التوقيت الشتوي 2024 التوقيت الشتوي في مصر..موعد تطبيقه وعدد الأيام المتبقية لبدء العمل به رسميا 59 يومً.. موعد عودة التوقيت الشتوي 2024


يطبق التوقيت الشتوي في مصر ويتم إلغاء التوقيت الصيفي يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 المقبل، أي يفصلنا 59 يومًا عن تفعيل التوقيت الشتوي وتغير الساعة في مصر.

في تصريحات سابقة، أعلن مجلس الوزراء بيان يوضح أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يخضعان لقانون رقم 24 لسنة 2023، وينص على استمرار التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل عام، وأهاب المجلس بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، مشددًا على أهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

 

هتأخر الساعة ولا هتقدمها.. اضبط ساعتك 

يعد الميعاد الرسمى لنهاية العمل بالتوقيت الصيفى وطبقًا لقرار مجلس الوزراء في أكتوبر المقبل فإن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، ليبدأ المواطنون في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة المقبل 25 أكتوبر 2024 إيذانًا ببداية تطبيق التوقيت الشتوي، والذي سيبدأ تطبيقه في خلال 51 يوما من الآن.

أسباب عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي في مصر هتأخر الساعة ولا هتقدمها.. اضبط ساعتك 59 يومً.. موعد عودة التوقيت الشتوي 2024

كان أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن فوائد التوقيت الشتوي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر 2024 التوقيت الصيفي 2024 موعد تغيير الساعة في مصر إلغاء التوقيت الصيفي مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة الوقت الساعة تغير الساعة تأخير الساعة التوقيت الصيفي والشتوي التوقيت الشتوي في مصر التوقيت الصيفي مصر مصر تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي عودة التوقيت الصيفي التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی تطبیق التوقیت فی مصر

إقرأ أيضاً:

معاشات أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف

صرف معاشات أكتوبر 2024.. يترقب الكثير من المواطنين موعد صرف معاشات أكتوبر 2024، ويتساءل قطاع كبير من الجمهور خلال الأيام الحالية عما إذا كانت هناك زيادة جديدة سيتم تطبيقها مع بداية أكتوبر أم لا.

تقدم الأسبوع خلال هذا التقرير موعد صرف معاشات أكتوبر 2024، وكيفية الاستعلام، وفقا لما حددته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

نص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة، الصادر برقم 148 لسنة 2019، بأن يتم صرف المعاشات، خلال أول يوم من بداية كل شهر، لذا فيتمكن المواطنون أصحاب المعاشات من استحقاق معاشات أكتوبر خلال يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

صرف المعاشات أماكن صرف معاشات أكتوبر 2024

يستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم عبر العديد من الوسائل، وذلك للتسهيل على المواطنين، وفقًا لـ هيئة التأمينات الاجتماعية كاتالي:

- منافذ البريد المصرى.

- فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية.

- منافذ شركة فوري.

- عبر ماكينات الصراف الآلى للبنوك «ATM».

- أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

طريقة الاستعلام عن معاشات أكتوبر 2024

وهناك مجموعة من الخطوات يجب اتباعها للاستعلام عن المعاشات:

- الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية من هنــــا.

- اختيار أيقونة صاحب معاش، ومن خلالها اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

صرف المعاشات

- الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- تدوين الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع، ثم اضغط على «استعلام».

- يظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

حقيقة زيادة معاشات أكتوبر 2024

يذكر أن زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024 لا أساس لها من الصحة ولم يصدر أي بيان رسمي بشأنها، وكانت آخر زيادة أقرتها الوزارة في شهر فبراير الماضي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء على المواطنين.

اقرأ أيضاًموعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

معاشات شهر أكتوبر 2024.. أماكن وموعد الصرف

لـ 13 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • معاشات أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية احجز من هُنـــا.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم.. موعد أذان المغرب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى تغيير الساعة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم.. تختلف حسب فرق التوقيت