عقـد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشـئون مجلس الوزراء شـريده عبـدالله المعوشرجي بما يلي:

الكويت والإمارات

استعرض مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه نتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لترؤس أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي عقدت مؤخرا في العاصمة أبو ظبي، وفحوى لقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تناول أواصر العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين وبما يحقق مصالح شعبيهما إضافة إلى دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها.

كما تطرق إلى نتائج اجتماع اللجنة العليا المشتركة والتي جرى خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات في إطار مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تعكس تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة القائمة بينهما في مختلف الميادين الحيوية والهامة.

كما أحاط المجلس علماً بافتتاح المقر الجديد لسفارة دولة الكويت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

نتائج زيارة الوفد الصيني

من جانب آخر أحيط مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة التي قام بها الوفد الصيني الحكومي مؤخرا للبلاد ، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمته الدكتورة نورة محمد المشعان وزير الأشغال العامة بشأن تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين حكومتي دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية الصديقة لتنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى ومنها تنفيذ وإدارة وتشغيل مشروع ميناء مبارك الكبير بكل مراحله بهدف خلق ممر إقليمي آمن ومركز تجاري في المنطقة استكمالاً وترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه .

كما استمع المجلس إلى شرح قدمته وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار نوره سليمان الفصام حول لقائها الوفد الصيني الحكومي وبمشاركة وزارة الخارجية الذي تركز على بحث تفاصيل وآليات البدء في تنفيذ مشروع ميناء مبارك الكبير بكل مراحله الذي سيكون له بالغ الأثر على مسيرة التنمية في البلاد.

العام الدراسي الجديد

ونظراً لقرب بدء العام الدراسي الجديد، وانطلاقاً من حرص ‏الحكومة على تهيئة أجواء دراسية مناسبة للطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية في جميع المحافظات، اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر عبدالله الجلال بشأن استعدادات الوزارة للعام الدراسي 2024-2025 والترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة بإعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس وتأمين كوادر التعليم والهيئة التدريسية والكتب الدراسية واختيار عدد من شركات التغذية للمقاصف المدرسية المعتمدة من الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

وعبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر عبدالله الجلال والعاملون في وزارة التربية لتحقيق أفضل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، معرباً عن تمنياته لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح للنهوض بالبلاد ورفعة شأنه، داعياً إلى بذل أقصى الجهود لتوفير المناخ المناسب لزيادة التحصيل العلمي وتعظيم جدواه بما يسهم في خلق جيل متعلم قادر على تحمل مسئولياته في بناء الوطن وتقدمه.

المحميات الطبيعية

ومن جانب آخر وجه مجلس الوزراء الهيئة العامة للبيئة بسرعة التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المواد المتعلقة بشأن تشديد العقوبات الجزائية والمالية على المخالفين بهدف حماية المحميات الطبيعية لضمان تطبيق قانون حماية البيئة رقم (42) لسنة 2014 والمعدل بعض أحكامه بالقانون رقم (99) لسنة 2015 بشأن المحافظة على المحميات الطبيعية وضمان عدم التعرض أو الإضرار بالكائنات البرية أو البحرية داخل المحميات أو إتلاف محتوياتها بأي شكل من الأشكال، ويأتي هذا من منطلق المسئولية والتنسيق الدائم مع برنامج لجنة الأمم المتحدة لإعادة تأهيل البيئة في دولة الكويت.

فيصل الراجحي

وتقدم مجلس الوزراء بالتهنئة إلى اللاعب الكويتي فيصل الراجحي بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في نهائيات الـ 5000 متر لمسابقة الجري على الكرسي ضمن دورة الألعاب البارالمبية والتي تقام في باريس ، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية لرفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية والإقليمية والدولية.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

موعد بداية العام الدراسي الجديد.. يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن موعد بداية العام الدراسي الجديد الرسمي، عقب تداول العديد من أنباء تأجيل الدراسة.

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء المتداولة بشأن تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس، مؤكدة أن الدراسة تبدأ في موعدها المحدد.

موعد بداية العام الدراسي الجديد موعد بداية العام الدراسي الجديد

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم بدء الدراسة بالعام الجديد لطلاب المدارس اعتبارًا من السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري، وفق المواعيد المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- استمرت مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد صيانة المدارس قبل بداية الدراسة بالعام الجديد 2024

وتزامنًا مع اقتراب انطلاق الدراسة، شدد وزير التربية والتعليم على المديريات بضرورة الانتهاء من صيانة المدارس تنفيذا للكتاب الدوري الخاص بإتاحة دليل الصيانة البسيطة علي موقع الوزارة، وتقسيم أنظمة الصيانة للأبنية التعليمية منها الصيانة الوقائية والصيانة البسيطة المستمرة والصيانة العاجلة والصيانة الرئيسية أو الشاملة.

متابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية

وأكد وزير التعليم بمتابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، وخزانات المياه التي تحتاج إلي صيانة دورية لها، والتي يلزم استبدالها بخزانات جديدة صالحة للاستخدام، وخطوط مياه الحريق تحتاج إلي صيانة وزيادة ضخ المياه بها حفاظاً علي أمن وسلامة المدارس.

اقرأ أيضاًموعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025

أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025

بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • دولة فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة