صحيفة الخليج:
2024-09-15@15:49:21 GMT

97.1 %الرضا العام عن البنية التحتية في عجمان

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

97.1 %الرضا العام عن البنية التحتية في عجمان

أعلن مركز عجمان للإحصاء، نتائج «مؤشر جاذبية إمارة عجمان لعام 2023»، والتي أظهرت ارتفاع معدل الرضا العام للمجتمع عن الخدمات العامة والبنية التحتية بالإمارة من 94.3% في عام 2022، إلى 97.1% في عام 2023.
وتعكس النتائج حجم الجهود المبذولة لحكومة الإمارة وفقاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، لتحسين شبكات النقل والمواصلات، وتقديم خدمات تعليمية وصحية متقدمة، وتعزيز البنية التحتية، بما يتناسب مع النمو السكاني والاقتصادي المستمر، وبما يسهم في تعزيز جاذبية الإمارة، بصفتها وجهة مفضلة للعيش والعمل.


وتضمنت دراسات رضا المجتمع في إمارة عجمان، تحليل استجابات عينة من الأسر المقيمة في الإمارة، من المواطنين وغير المواطنين، ووفرت معلومات محدثة بآراء الأسر والأفراد، على المستوى المحلي، في محاور متنوعة، تتعلق بالخدمات العامة والبنية التحتية. وهدفت الدراسات، إلى تسليط الضوء على مستويات الرضا المجتمعي، وتقديم تحليل معمق، يمكّن صناع القرار من تحديد المجالات ذات الأولوية للتحسين من منظور المجتمع، إضافة إلى دعم تقييم فاعلية السياسات والخطط، في تحقيق أهدافها لتلبية احتياجات وتوقعات السكان.
وقالت الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير العام للمركز، إن النتائج تعكس التزام حكومة عجمان بتقديم خدمات عالية الجودة، تلبي احتياجات وتوقعات المجتمع. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عجمان

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية في المناسبات والأعياد، للتعليم باعتباره حجر الزاوية في بناء الإنسان. وأظهر التحالف التزامًا واضحًا من خلال تقديم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة في كافة محافظات مصر، لمساعدتهم في الاستعداد بشكل أفضل للامتحانات.

توزيع شنط ومدارس مدرسية على الأكثر احتياجا

ومع اقتراب العام الدراسي الجديد، يعكف التحالف الوطني على دعم الأسر الأكثر احتياجًا عبر توزيع الحقائب والأدوات المدرسية، في هذا الإطار، قامت جمعية الأورمان بتوزيع 3500 شنطة مدرسية في محافظتي الدقهلية وسوهاج، ما ساعد في تخفيف الأعباء المالية على الأسر وبلغ عدد القرى المستفيدة في هاتين المحافظتين 24 قرية، وذلك وفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف.

كما أطلقت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، إحدى مؤسسات التحالف، مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظة البحيرة، شملت المبادرة توزيع 1000 شنطة مدرسية و700 زي مدرسي للأطفال، بهدف تحسين ظروفهم التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للتعلم.

أسبوع الخير في شمال سيناء

من جهة أخرى، شاركت مؤسسة صناع الحياة مصر في «أسبوع الخير» الذي أطلقه صندوق تحيا مصر لدعم الأسر في شمال سيناء، ووزعت المؤسسة 500 كرتونة مواد غذائية و1000 حقيبة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجًا، ما يعزز استعداد الأطفال للعام الدراسي الجديد.

تأتي هذه المبادرات ضمن حملة «يد واحدة» التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل والتماسك الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر بن عبدالعزيز النعيمي
  • محامي المساكنة: الزنا بوجود الرضا لا يُشكل جريمة وفقًا للقانون العلماني
  • حاكم عجمان وولي عهده يحضران حفل عقد قران عمر النعيمي
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • حميد النعيمي يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج “المسجد العامر” في عجمان
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية