بحث رئيس مصلحة الطيران المدني ومساعده مع السفير البريطاني لدى ليبيا ” مارتن لونغدن ” سبل إعادة الرحلات الجوية بين البلدين.

ووفقا لما نشرته صفحة المصلحة على ” فيسبوك ” فقد وعد السفير البريطاني بالتواصل مع الجهات المختصة في بلاده لتسهيل مهمة المصلحة بالخصوص،

كما أثنى ” لونغدن ” على المستوى التقني المتطور والمتغيرات الهامة بالطيران المدني الليبي في مجال مراقبة سلامة الطيران.

وتناول اللقاء معدلات الأداء العام في تنفيذ خطط الإجراءات التصحيحية الواجب استكمالها للإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الاوربي على الطائرات الليبية .

كما تطرق الاجتماع لبحث التأثيرات السلبية للإعلانات الصادرة عن بعض الدول بشأن تدني مستوى الأمن واستمرار تصنيف ليبيا ضمن مناطق النزاع.

الوسوممصلحة الطيران

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مصلحة الطيران

إقرأ أيضاً:

لبنان: رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني

سرايا - - أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني" رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني في الحوض الأعلى خلال فحوصاتها الدورية لعينات من مواقع عشوائية ومحدّدة مسبقاً من مياه نهر الليطاني".

ولفتت المصلحة، في بيان الجمعة، إلى أنّ "المياه الملوّثة بجرثومة الكوليرا هي أهم سبب لتفشيها، خصوصاً وأنّ نهر الليطاني في حوضه الأعلى لا يزال يستقبل الصرف الصحي غير المعالَج والملوث بشتَّى أنواع الجراثيم، حيث قامت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بتاريخ 9 أيلول 2024 بأخذ عينات مياه من 7 نقاط في نهر الليطاني في حوضه الأعلى لرصد أي تلوث بالكوليرا، وتم تحليل هذه العينات في مختبر المصلحة في خربة قنافار".

وبحسب مصلحة الليطاني، فقد "بيّنت النتائج تلوث المياه بجرثومة الكوليرا في نقطتين هما: نقطة تجمع الصرف الصحي في شتورا ونقطة نهر الليطاني عند جسر الدلهمية، الجدير بالذكر أن هاتين النقطين سجلتا أيضًا تلوثاً بالكوليرا عند تفشّي الوباء عام 2022".

وحذّرت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني من "الوضع الحالي للنهر"، طالبةً "توقيف كافة النشاطات التي يمكن أن تفاقم من هذا الوضع أو تؤدي إلى تفشي الوباء من جديد، حيث أنه وبمجرد وصول جرثومة الكوليرا إلى المياه السطحية، فإنّها سوف تنتقل وتتفشى في كافة النقاط، ممّا يحمل خطراً صحياً جسيماً يُهدّد كافة أبناء الحوض الأعلى لنهر الليطاني". "وكالات"


مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • «ديكارلو» تدعو المجتمع المدني ليكون محركاً للتغيير في ليبيا
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • لونغدن يؤكد لـ الدبيبة حرص بريطانيا على وصول ليبيا إلى الانتخابات النزيهة
  • لبنان: رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني
  • كوليرا في مياه الليطاني!
  • الكوليرا في مياه نهر الليطاني