هدد الحزب الإسرائيلي يهودوت هتوراة بعدم دعمه لقوانين الميزانية، إذا لم يتم حل المشكلات المتعلقة بميزانية التعليم الحريدي، مؤكدين على زيادة تفاقم الأزمة مع التأخير المستمر في المناقشات مع وزارة المالية والتعليم.

وبحسبما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، أرسل حزب يهودوت رسائل إلى إدارة الائتلاف ، مفادها بأن الحزب لم يصوِّت لصالح قانون الميزانية، والذي سيتم بدأ التصويت عليه في جلسة خاصة بالكنيست، وذلك إذا لم يتم حل المشاكل المتعلقة بميزانية التعليم الحريدي.

موعد التصويت على الميزانية

وأكد رئيس حزب الائتلاف الإسرائيلي أوفير كاتس، أن الجلسة ستنعقد بحلول الأسبوع المقبل، يوم الاثنين الموافق 9 من سبتمبر، للمناقشة التعديلات على الميزانية الحالية لعام 2024 الخاصة بدولة الاحتلال.

كاتس يعبر عن قلقه من الحريديم

وعبَّر كاتس عن قلقه الشديد من الضغوط التي يمارسها الحريديم المتشددون، والتي قد تقف عائق أمام التصويت للميزانية، وذلك في ظل مناقشات أخرى متعلقة بتعليم الأطفال الأرثوذوكس ومناقشة كيفية تغطية الديون الضخمة العالقة منذ أشهر لبعض المؤسسات.

والتقى عضو الكنيست والنائب عن الحريديم موشيه غافنى، برئيس وزاء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وتحدث معه عن المشكلات المتعلقة بميزانية التعليم الحريدي ولكن دون جدوى، وأكد غافني أنه لا يوجد سبب للموافقة على تعديلات الميزانية الجديدة دون النظر إلى متطلبتهم، وأشار غافني إلى أنه «نحن نعد ونعد لنتنياهو ولا نحصد أي شيء».

وأضاف غافني «قد يطلب رئيس الائتلاف مننا الحضور للتصويت، ولكن بدون النظر إلى مشاكلنا لن نحضر ولم نشارك فى التصويت، والجديربالذكر أن عضو الكنيست ونائب الحريديم هدد من قبل بالاستقالة من منصبه كرئيس اللجنة المالية إذا لم يتم حل مشكلة الحزب».

نائب الوزير يعلن غضبه من نتنياهو

كما أعلن أفي ماعوز نائب الوزير أنه سيصوت ضد تعديلات الميزانية، وعبر عن غضبه الشديد من نتنياهو واعضاء مكتبه، مؤكدًا انهم لم يحولوا الميزانيات التى وعدوه بها كجزء من تعديلات الميزانية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحريديم الاحتلال الكنيست اسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحزب الحاكم في النمسا يعلق حملاته الانتخابية بسبب الأعاصير والفيضانات

قرر حزب الشعب "الحاكم" في النمسا، اليوم السبت، تعليق حملاته لانتخابات المجلس الوطني النمساوي "البرلمان" والمقررة يوم 29 سبتمبر الجاري بسبب تعرض البلاد لموجة حادة من الاعاصير والفيضانات .

السفير المصري في فيينا يقدم أوراق اعتماده لدى النمسا النمسا: الحزب الحاكم يتعهد بعدم تجاوز الحد الأقصى للإنفاق في الانتخابات

وقال المستشار النمساوي كارل نيهمر، رئيس حزب "الشعب"، إن جولته الانتخابية التي كانت مقررة اليوم في ولاية النمسا العليا تأجلت بسبب حالة الاستنفار في جهود الأمن والاغاثة لمواجهة تداعيات الاعاصير والفيضانات .

وأضاف "لا تسمح حالة الطقس الحالية بإجراء الحدث الانتخابي المخطط له.. وسلامة المواطنين لها الأولوية القصوى".

وأشار إلى أن استمرار هطول الأمطار يمثل وضعا خطيرا لأجزاء كبيرة من النمسا.. مؤكدا أن الحكومة والمتطوعين في حالة تأهب للقيام بأعمال الاغاثة، مناشدا السكان بالتزام الحذر.

من جانبها، أكدت كلوديا تانر، وزيرة الدفاع وجود خطة فاعلة للجيش النمساوي للمشاركة في جهود الإغاثة بسبب الفيضانات.

وتعاني النمسا من انخفاض حاد في درجات الحرارة، كما وصلت سرعة الرياح الى 110 كم ساعة، وارتفع مستوى المياه في نهر الدانوب وفروعه لأكثر من متر واحد، كما بلغت الامطار الغزيرة 400 لتر لكل متر مربع.

مقالات مشابهة

  • عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • الحزب الحاكم في النمسا يعلق حملاته الانتخابية بسبب الأعاصير والفيضانات
  • دعوة عامة طارئة لأعضاء وقيادات الوفد في بورسعيد
  • ترامب: سأقوم بحل “أغلب” المشاكل المتعلقة مع إيران “عبر الهاتف”
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ
  • حزب الله يردّ على التهديدات: كلما تعّمقت أزمة تل أبيب ارتفع تهويلها
  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية