أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل، خبرا عاجلا، نقلا عن وزارة العدل الأمريكية، أعلنت خلاله رفع دعوى ضد زعيم حركة حماس، وعدد من الأشخاص الآخرين، على صلة بأحداث السابع من أكتوبر.

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستواصل خلال الأيام المقبلة الانخراط مع الشركاء الإقليميين لإنجاز وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين.

وشدد على أن المحادثات أحرزت تقدما الأسبوع الماضي بشأن وقف القتال في غزة وصفقة للإفراج عن المحتجزين وعلى الجانبين إبداء مرونة، متابعًا: “نجري مشاورات مع مصر وقطر ومختلف الأطراف ولا نريد للاتفاق أن يفشل”.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية

أعرب وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، عن تقديره للعلاقات التاريخية بين مصر وإسبانيا، مثمنًا موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد العاطي، اليوم الجمعة، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، وذلك في مستهل زيارته إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطى أعرب عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.. مشيرا إلى أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، مؤكدا أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق
  • بسبب زعيم حماس وإسرائيل.. تبون و الكابرانات في ورطة كبيرة مع الشعبين الجزائري والفلسطيني
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية