بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في لقاءين منفصلين مع تشن مينر، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب بمدينة تيانجين، آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كما تمّت مناقشة مسارات التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات، وسبل تعزيزها مع التركيز على القطاعات التي تخدم تطلعات البلدين.


وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد عمق علاقات التعاون والصداقة التي تربط البلدين وعلى مختلف الصعُد السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية، منوهاً بالتطور المستمر الذي تشهده علاقات البلدين بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وشي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.
فيما تقبل سمو الشيخ منصور بن زايد في بداية اللقاء تحيات الرئيس شي جين بينغ، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمله سمو الشيخ منصور بن زايد تحيات صاحب السمو رئيس الدولة، إلى الرئيس الصيني، وتمنياته لعلاقات البلدين مزيداً من النماء والتطور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الإمارات الصين الشیخ محمد بن رئیس الدولة صاحب السمو بن زاید

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الصين تعد الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، إذ تجاوز التبادل التجاري غير النفطي السنوي بين الإمارات والصين 296 مليار درهم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "بمناسبة لقاءه لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين: سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين.. الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، تبادلنا التجاري غير النفطي السنوي يتجاوز 296 مليار درهم .. ولدينا اليوم علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية متميزة نراهن عليها".

وتابع: "لدينا 170 مدرسة في الدولة يتعلم فيها الطلاب اللغة الصينية لأننا نعلم أن العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء هندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا والسلفادور وغواتيمالا بذكرى الاستقلال
  • منصور بن زايد: في ذكرى مولد نبينا أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • محمد بن راشد.. الحلم والرؤية وأسرار القيادة الفذة
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان مع لي تشيانغ تعزيز التعاون
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • سعود بن صقر: الشراكة والصداقة بين الإمارات والصين تمتد لقرون
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات
  • محمد بن راشد: العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع