أعلنت رئيس جمعية العلاج الطبيعي الكويتية هناء الخميس عن الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي، والذي يصادف 8 سبتمبر من كل عام تحت شعار «آلام أسفل الظهر».

وقالت الخميس في تصريح صحافي ان الجمعية ستحتفل يوم السبت 14 سبتمبر بالمناسبة عوضا عن يوم 8 سبتمبر وستتم توعية المواطنين والمقيمين حول آلام اسفل الظهر وأسبابها وطرق علاجها، وسيتواجد اختصاصيو العلاج الطبيعي وأعضاء الجمعية من الساعة 4 عصرا حتى 9.

30 مساء، مشيرة إلى ان جمعية العلاج الطبيعي الكويتية هي الممثل الرسمي للكويت في الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي، وتعمل جاهدة لإبراز دور العلاج الطبيعي في كل الأمراض والإصابات.

من جانبها، قالت الأمين العام لجمعية العلاج الطبيعي عبير التجلي ان الإحصائيات العالمية الحديثة تشير إلى وجود إصابة واحدة على الأقل بين كل 13 شخصا بالآم أسفل الظهر، ولذلك كان لا بد من التركيز على هذه المشكلة العالمية والتي تعتبر أحد أهم الأسباب للتغيب عن العمل وأخذ إجازة مرضية.

وأشارت التجلي إلى أن لجان الجمعية تعمل على إعداد أنشطة مختلفة لإحياء هذا اليوم العالمي من خلال تقديم النصائح والإرشادات والتعريف بأسباب آلام أسفل الظهر مع التركيز على دور العلاج الطبيعي بها، بالإضافة الى عدة أنشطة أخرى مثل: اختبار معلومات المشاركين وزوار البوث، وإجراء اختبار «ذا سلامب» لمعرفة الإصابة بآلام الظهر من عدمها، كما سيتم تقييم قامة الجسم والتعرف على التوافق بين مستوى الأكتاف والوركين والقدمين والتي قد تكون إحداها سببا في آلام أسفل الظهر، والعديد من الأنشطة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: آلام أسفل الظهر العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

سعر السكر اليوم الخميس 12 سبتمبر بالسوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية

أسعار السلع الغذائية والمنتجات، من الأمور التي تشغل بال الأسر في كل محافظات الجمهورية، حيث تشهد تغيرا ملحوظا على مدار اليوم ما بين الزيادة والنقصان، وفيما يلي نقدم سعر السكر اليوم الخميس 12-9-2024، في السوبر ماركت وبمنافذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

استقرار أسعار السكر اليوم

شهد سعر السكر استقرارا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث يتوافر في الأسواق بكميات وفيرة، تلبي احتياجات المواطنين والطلب المتزايد عليها سواء للاستخدام المنزلي أو في صناعة الحلوى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي 2024.

سعر السكر اليوم الخميس 12 سبتمبر

وفيما يتعلق بسعر السكر اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في السوبر ماركت، فإن السعر يختلف حسب الشركة المنتجة، مع العلم أن سعر كيلو السكر يبدأ من 36 جنيها، ويأتي سعر كيلو السكر اليوم على النحو التالي: 

سعر السكر اليوم بحسب الأصناف الموجودة 

سعر كيلو سكر الضحى اليوم 36:95 جنيه.

كيلو سكر ريحانة اليوم 40 جنيه.

سعر كيلو سكر حبوبة بودرة اليوم 43 جنيها.

سعر كيلو سكر ريحانة بودرة اليوم 48 جنيها.

كيلو سكر أوركندا اليوم.. 40 جنيها.

سعر سكر الفاكهة الطبيعي ستار دايت اليوم.. 35 جنيها.

سعر السكر الدايت سويتال.. 75 قطعة بـ 83 جنيها.

سعر السكر الباكت من دوبيلا.. 100 باكت بـ 52 جنيها.

سعر أقراص سكر دايت سويتال.. 50 قرصا بـ 86 جنيها.

سعر علبة سكر نو كال 250 جرام للنظام الغذائي.. 124.

سعر سكر دايت ستيفيا من سويت فيتنيس.. 50 كيسا بـ 75 جنيها.

سعر السكر اليوم في المجمعات الاستهلاكية

ويباع السكر اليوم وزن كليو جرام في المجمعات الاستهلاكية، بـ30 جنيها خارج البطاقة التموينية، في أي منفذ من منافذ شركة النيل للمجمعات للاستهلاكية، ويمكن للمواطنين شراء السكر والمنتجات الغذائية والسلع من هذه المنافذة بأسعار مخفضة عن السوبر الماركت العادي.

مقالات مشابهة

  • 6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!
  • أسباب الشعور بآلام الظهر الحادة
  • طبيب أعصاب يكشف أسباب آلام الظهر المستمرة
  • الهلال الأحمر بالباحة يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية بعدد من الفعاليات
  • تعرف على حالة الطقس من الأحد إلى الخميس
  • سعر الدولار نهاية تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية
  • وفيات يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024
  • البيت الروسي وتنشيط السياحة بالإسكندرية ينظمان أمسية احتفالًا باليوم العالمي للسياحة
  • سعر الدرهم الإماراتي الآن خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • سعر السكر اليوم الخميس 12 سبتمبر بالسوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية