أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية ، والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأضاف اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية وإدارة الخدمات قامت بالإشتراك مع الرقابة الإدارية وشرطة المسطحات المائية بالشرقية بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز الزقازيق من خلالها تم المرور على (١) مركز بيع أدوية بيطرية وعدد (١) سيارة توزيع أدوية و ذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

أنهى حياة ابنته بقسوة.. والدة ضحية الشرقية تكشف كواليس غريبة عن زوجها

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن الحملة التفتيشية أسفرت عن تحرير محضرى مخالفة لمراكز بيع أدوية بيطرية و ضبط (٣٧٨ عبوة ) لـ (٢٢ صنف ) دواء بيطري مخالف (مجهول المصدر – منتهى الصلاحية ) وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإشتراطات الصحية الأدوية واللقاحات الحملات التفتيشية بيطري الشرقية

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا، اليوم، تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية بردنوها في مركز مطاي خلال اليوم، تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف قرى المحافظة.

تقديم توعية إرشادية للمواطنين في محافظة المنيا 

قال الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن القافلة تقدم التوعية الإرشادية للمواطنين من خلال اللقاءات الإرشادية الجماعية والوقاية من خلال فرق التحصين التي تقدم الخدمة البيطرية للمواشي.

تخصصات القافلة البيطرية في المنيا 

و أشار إلى أن القافلة تشمل «تجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين»، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. بيطري الأقصر تشدد حملاتها على المطاعم استعدادا للموسم السياحي
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية في حملة بالشرقية
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية
  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا