توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، تأثر بلادنا بموجة شرقية رطبة، وفقاً لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

وأفاد المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 72 ساعة القادمة الصادرة مساء اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من مرتفعات وهضاب وصحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين، مع احتمال امتدادها إلى السواحل.

كما توقع هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على أجزاء من المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالاً حتى تعز، والضالع ولحج جنوباً وتمتد غرباً حتى السواحل، وأيضا رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وجدد مركز التنبؤات، تحذيره للإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وكذا من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية .. داعيا إياهم إلى إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع و لحج، وغرب كلا من “ذمار، صنعاء” مع تشكل الضباب او الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

كما توقع أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظات ( الحديدة, تعز والمهرة) وأجزاء من سهول تهامة، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى  اكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للاتربة والغبار.

ونبه الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

 

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة