يمانيون – متابعات
نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي فيديو ظهر فيه كيف أن الجيش الصهيوني يقاتل من داخل البنايات، ولا أحد من جنوده يستطيع أن يخرج رأسه من النافذة أو يظهر جسمه بشكل كامل .

ونقل المركز الفلسطيني للاعلام عن الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد ركن حاتم الفلاحي، قوله: تتعثر العمليات العسكرية الصهيونية في محوري حي الزيتون “جنوب شرق مدينة غزة” وتل الهوى “جنوب غرب مدينة غزة” جراء العمليات المتواصلة للمقاومة الفلسطينية في تلك المناطق .

وأضاف العقيد الفلاحي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة-: تقاتل فصائل المقاومة من مناطق قريبة جدا من جيش العدو .

وتظهر العمليات الأخيرة للمقاومة أن التعاون ما بين الفصائل بات كبيرا جدا، وخاصة بين كتائب القسام وسرايا القدس، مما يعني أن هناك وحدة للعمل وغرفة عمليات مشتركة تنسق العمليات المشتركة .

ويرى الفلاحي أن عمليات القنص لها تأثير كبير جدا من الناحية المعنوية والنفسية على قوات العدو الصهيوني وقال إن هناك عمليات دقيقة جدا نفذت ضد ضباط صهاينة بمستويات عالية .

وفي تقرير سابق لصحيفة “يديعوت أحرونوت “كشفت فيه الفلاحي “أن الجيش الصهيوني قام خلال الفترة الماضية بمراقبة عمل القناصة لمدة 70 ساعة، وتوصل إلى أن القناص في كتائب القسام وبقية الفصائل يستغرق يومين أو ثلاثة أيام في مراقبة الهدف، ويمتلكون إمكانيات لمراقبة الهدف بشكل دقيق، كما توصلوا إلى أن القناصين لا يحملون الأسلحة أثناء تنقلاتهم، وإنما هناك نقاط محددة توجد فيها الأسلحة .

وأشار إلى أن عمليات القنص لها دور كبير جدا في إلحاق الخسائر بجيش العدو خلال حربه على قطاع غزة.. قائلا: إن هناك 100 عملية تم تنفيذها من قبل المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة .

وأكد الخبير العسكري والإستراتيجي أن عمليات المقاومة لا تزال مستمرة في غزة، وستبقى بندقية القنص عاملة لفترة طويلة جدا، ولن يستطيع جيش العدو البقاء في تلك المناطق مهما امتلك من إمكانيات .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، مشاهد مصورة للمعارك الضارية التي خاضتها مع فصائل المقاومة في الضفة الغربية، لصد اقتحامات الاحتلال وعدوانه الوسع في مناطق شمال الضفة.

وأظهرت اللقطات المصورة تفجير عبوات ناسفة في جيب عسكري إسرائيلي بمحور الصناعية بمدينة جنين، إضافة إلى مشاهد للاشتباكات المسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال الراجلة من مسافة صفر، خلال اقتحام مدينة نابلس، وأيضا خلال اقتحام مدينة طوباس.

ووثقت "سرايا القدس" استهداف آليات الاحتلال العسكرية المتوغلة في طولكرم بزخات كثيفة من الرصاص، إلى جانب تدمير جرافة عسكرية بعبوة ناسفة في شارع نابلس بطولكرم.

#عاجل سرايا القدس في الضفة الغربية: مشاهد من المعارك الضارية التي نفذها مجاهدونا خلال معركة رعب المخيمات. #خبرني pic.twitter.com/pNKfBkqmMn

— خبرني - khaberni (@khaberni) September 14, 2024

واستشهد ثلاثة فلسطينيين قبل يومين، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، وذلك تزامنا مع مواصلة الاحتلال عملياته العسكرية في مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبموازاة حربه على قطاع غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته، وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة لمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.



وأسفرت حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في قطاع غزة للشهر الـ11 على التوالي، عن استشهاد ما يزيد على 41 ألف شهيد، إلى جانب الدمار الهائل في المنازل والشوارع والبنى التحتية.

في المقابل، لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى لعدوان الاحتلال الوحشي عبر استهداف آلياته العسكرية في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، إلى جانب إطلاق رشقات صاروخية صوب المستوطنات والمدن المحتلة، رغم مرور 344 يوما على العدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن المقاومة أطلقت رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه عسقلان. ودوت صفارات الإنذار في عسقلان، بالتزامن مع انطلاق الصواريخ من القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القبة الحديدية اعترضت قذيفة صاروخية أطلقت من شمال قطاع غزة على عسقلان، وسقطت أخرى في المنطقة البحرية.

وأظهرت مقاطع مصورة على منصات التواصل الاجتماع دوي صفارات الإنذار، وتدخل القبة الحديدية للتصدي للصواريخ التي أطلقت من غزة.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4 باز” / فيديو
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • الشنيف: هل هناك فريق يستطيع إيقاف الهلال؟ والشهري يرد .. فيديو
  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • رعب المخيمات من المسافة صفر.. سرايا القدس تعرض مشاهد لمعاركها
  • سرايا القدس: ننعى 5 من عناصرنا استشهدوا أثناء إعدادهم كمائن بطوباس
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • بالفيديو.. سرايا القدس تقصف موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف إسرائيلية