أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الخميس إصابة حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بتمزّق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى خلال التدريبات، في ضربة قوية للنادي الملكي قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال ريال مدريد إن الحارس البلجيكي البالغ من العمر 31 عاما سيغيب مدة طويلة، وسيخضع لجراحة خلال الأيام المقبلة.

ولم يحدد النادي مدة غياب كورتوا، ولكن تقارير صحفية في إسبانيا أشارت إلى أن الحارس البلجيكي قد يغيب عن كل مباريات الموسم المقبل، وقد يصل الأمر إلى غيابه عن كأس أمم أوروبا صيف العام القادم.

وتعرّض كورتوا للإصابة خلال الحصة التدريبية صباح اليوم الخميس، قبل يومين من مواجهة أتلتيك بلباو في افتتاح مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني للموسم الجديد.

وانضم كورتوا إلى ريال مدريد قادما من تشلسي الإنجليزي عقب مونديال روسيا 2018، وساعد النادي على الفوز بلقبي دوري في إسبانيا، ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022، وفاز بجائزة ياشين لأفضل حارس في العالم الموسم المنصرم.

Parte médico de Courtois.#RealMadrid

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) August 10, 2023

وسيكون أندري لونين (24 عاما) بديلا لكورتوا، وخاض الحارس الأوكراني 17 مباراة فقط منذ وصوله إلى النادي الملكي في 2018، واهتزت شباكه 13 مرة.

غير أن لونين لا يحظى بثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأكدت تقارير صحفية أن إدارة ريال مدريد وضعت قائمة من الحراس المستهدفين لتعويض غياب كورتوا.

???? @thibautcourtois
???? @AndreyLunin13#RMCity pic.twitter.com/hHHAPtCoFo

— ريال مدريد (@realmadridarab) August 10, 2023

واستعرضت صحيفة "ماركا" أسماء عدد من حراس المرمى المتاحين في السوق حاليا، وفي مقدمتهم الإسباني ديفيد دي خيا، الذي انتهى عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسعى الريال للتعاقد معه قبل وصول كورتوا، إلا أن الصفقة فشلت بسبب خطأ إداري.

View this post on Instagram

A post shared by Sevilla FC (@sevillafc)

وإلى جانب دي خيا، أبرزت الصحيفة أسماء حراس آخرين على غرار المغربي ياسين بونو (إشبيلية)، والإسباني كيبا أريزابالاغا (تشلسي) والجورجي جيورجي مامارداشفيلي (فالنسيا)، والكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب)، والبرتغالي ديغو كوستا (بورتو).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية

نشر موقع "فوتبول فار" توقعات الذكاء الاصطناعي حول حظوظ اللاعبين المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية للموسم الرياضي 2023-2024 بعدما أن بلغت مسابقتي كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا الدور قبل النهائي.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" أن موعد حفل الكرة الذهبية 2024، سيكون يوم الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وستُقام مراسم الحفل في مسرح "دو شاتليه" في باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغربlist 2 of 2تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيلend of list

كما كشفت المجلة المانحة لجائزة الكرة الذهبية أن الإعلان الرسمي عن المرشحين للجائزة سيكون اعتبارًا من يوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024.

وفاز البرغوث الأرجنتيني بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته عام 2023، ليحتل صدارة المتوجين بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، في حين يحتل رونالدو المركز الثاني بـ5 كرات فقط.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني ما جعل عددا من لاعبيه ضمن المرشحين للجائزة الكبيرة.

Top 5 favorites to win Ballon D’or 2024 based on the odds at bet 365 pic.twitter.com/dYxYvEI4cY

— Mason Jnr. (@BraKay_A) July 8, 2024

وتراجعت حظوظ النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور المنافسة على الكرة الذهبية بعد فشله في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق لقب بطولة كوبا أميركا، بعدما وجد مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني نفسه خارج المسابقة القارية، عقب الهزيمة بركلات الترجيح في المواجهة، التي غاب عنها بسبب الإيقاف، أمام منتخب أوروغواي (4- 2)، ضمن منافسات ربع النهائي.

في المقابل أبقى زميله الإنجليزي على حظوظه في الظفر بالجائزة بعد أن بلغ منتخب إنجلترا الدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا.

فيما يلي توقعات الذكاء الاصطناعي  بخصوص حظوظ  لاعبي ريال مدريد في الظفر بالكرة الذهبية.

1- البرازيلي فينيسيوس جونيور: 48 %

View this post on Instagram

A post shared by Vinicius Junior (@vinicius_junior_xtra)

2- الإنجليزي جود بيلينغهام: 30 %

View this post on Instagram

A post shared by Jude Bellingham (@judebellingham)

3- الفرنسي كيليان مبابي: 6%

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

4- الألماني توني كروس: 5 %

View this post on Instagram

A post shared by Toni Kroos (@toni.kr8s)

-الإسباني داني كارفاخال: 5 %

View this post on Instagram

A post shared by Daniel Carvajal (@dani.carvajal.2)

مقالات مشابهة

  • الجدية شعاره.. من هو روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟
  • ريال مدريد يُقدّم نجمه كيليان مبابي الثلاثاء المقبل
  • ريال مدريد يُقدّم مبابي الثلاثاء المقبل
  • بطولات وألقاب ريال مدريد الإسباني عبر تاريخه
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية
  • بيريز يرفض التخلي عن رئاسة ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. ريال مدريد يقترب من ضم صفقة جديدة
  • ميركاتو 2024.. مفاوضات متقدمة بين ريال مدريد وليل للتعاقد مع ليني يورو
  • الاتحاد يسعى لضم الحارس كيبا
  • إصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»