أعلن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي اليوم، أن مجلس إدارته عين تشارلز حلاب رئيسًا ومديرًا تنفيذًيا للمجلس.
ورحب الرئيس المشارك للمجلس من الجانب السعودي عبدالله جمعة، بتولي حلاب رئاسة وإدارة المجلس، متمنيًا له ولجميع العاملين في مجلس الأعمال السعودي الأمريكي مزيدًا من النجاح.
فيما أعرب الرئيس المشارك للمجلس من الجانب الأمريكي ستيف ديميتريو عن سعادته بتولي تشارلز قيادة هذه المنظومة، منوهًا بعمق العلاقة التجارية السعودية الأمريكية.

منظمة ثنائية رائدة

وتأسس مجلس الأعمال السعودي الأمريكي عام 1993، وهو المنظمة الثنائية الرائدة في تعزيز الأعمال التجارية بين المجتمعات التجارية السعودية والأمريكية، ويعمل سنويًا على توفير المعلومات والتأثير والمساعدة للشركات الأعضاء في كلا البلدين.
بالإضافة إلى الشركات السعودية والأمريكية غير الأعضاء، لبناء شراكات ناجحة، من خلال البعثات التجارية، وخدمات تطوير الأعمال، والمؤتمرات، وفرص التواصل، والمنشورات التي ينظمها.

أخبار متعلقة في عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 273 كيلوجرامًا من القات بجازانلأمان السير والقيادة.. نصائح "الأرصاد" خلال الأمطار والسيول

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي العلاقات السعودية الأمريكية مجلس الأعمال السعودی الأمریکی

إقرأ أيضاً:

استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب

تستعد اللجان البرلمانية بمجلس النواب وعددها 25 لجنة برلمانية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات وفقا للتخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.

اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقًا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها، ويجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس. كما أجاز قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب وبموافقة مكتب المجلس الحق للنائب الاشتراك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، شريطة إلا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها.

انتخابات اللجان النوعية

وتجرى انتخابات اللجان النوعية في الأسبوع الأول من بداية  دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب والمزمع انعقاده في الأول من أكتوبر ويتم إعلان النتائج فى الجلسة العامة لمجلس النواب وتتشكل هيئة مكتب كل لجنة برلمانية من رئيس ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، ويرأس وكيل المجلس جلسات اللجنة التى يحضرها.

وتبدأ بعدها اللجان البرلمانية في إعداد الأجندة التشريعية لكل لجنة وفقا لما يتفق مع سياسات الدولة وفي ضوء مشروعات القوانين التى يتم احالتها من مجلس الوزراء .

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • صدور قرار تعيين قيادات عليا للسلطة القضائية
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية
  • روسيا تجدد دعمها ومساندتها للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • الخطيب يبحث مع رئيسا الغرفة الأمريكية ومجلس الأعمال سبل تطوير العلاقات التجارية مع واشنطن
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي