بحث الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش مع وفد من جمهورية سنغافورة تعزيز قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية عالمياً.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ نهيان بن مبارك بمجلسه في أبوظبي ماساجوس ذو الكفل، وزير التنمية الاجتماعية والأسرية الوزير الثاني للصحة والوزير المسؤول عن الشؤون الإسلامية في جمهورية سنغافورة، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد السنغافوري إلى الدولة.

وتناول اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز قيم التسامح والتعايش، ووجهات النظر وأفضل الممارسات المستخلصة من تجارب الدولتين في مجالات التسامح والتعايش.

وعقب اللقاء أكد الشيخ نهيان بن مبارك عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، الإمارات وسنغافورة، في مختلف المجالات، وحرص الدولتين على تنميتها بشكل مستمر بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وقال إن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر والتجارب والخبرات بين الجانبين في مجالات تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين البشر، وآثارها في حياة الفرد والمجتمع، وكذلك العلاقات بين الدول، مؤكداً أنه استعرض أمام الضيف السنغافوري التجربة الإماراتية في مجال تعزيز التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، سواء على المستوى المحلي من خلال دور الوزارة في مبادرة شاملة تحمل عنوان الحكومة حاضنة للتسامح بهدف تعزيز ثقافة التسامح داخل مؤسسات الدولة، أو عبر الوصول بالتسامح إلى المدارس والجامعات، وكافة فئات المجتمع الأخرى بما في ذلك العمال والجاليات المختلفة.

وأشار إلى اهتمام وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بتعزيز قيم التسامح والتعايش ورعايتها، إيماناً منه بأهميتها في تلاحم المجتمع واستقراره ونهضته.

من جانبه عبر ماساجوس ذو الكفل عن عميق تقديره وشكره للشيخ نهيان بن مبارك، مشيداً بحفاوة الاستقبال به والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات بين الجانبين.

وأعرب عن أمله بأن يكون اللقاء تأسيساً لتعاون بين الجانبين في كل ما يتعلق بتعزيز ثقافة التسامح والتعايش على المستويين المحلي والعالمي.

وأشاد الضيف السنغافوري بعمق التجربة الإماراتية في مجال التسامح، والتي تتعدد صورها في مجالات مختلفة، بما يجعلها أكثر ثراء وتعاملاً مع الواقع، واحتراماً للجميع، وهو ما مكنها من تحقيق العديد من النجاحات.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات تعزیز قیم التسامح والتعایش نهیان بن مبارک العلاقات بین

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق

نعى الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الشيخَ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح، رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 82 عامًا.

وتوجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وإلى الشعب الكويتي وإلى دولة الكويت الشقيقة قيادةً وحكومة وشعبًا، في وفاة المغفور له رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، داعيًا الله تعالى أن يُنزله منازل الأبرار ويُسكنه الفردوسَ الأعلى، ويُلهم أهلَه وذويه الصبر والسلوان، و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأكَّد مفتي الجمهورية أنَّ الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح، رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، أدَّى واجبه في خدمة وطنه على أكمل وجه، ودعم قضايا أمَّته والإنسانية، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّده بواسع ورحمته وعظيم مغفرته، وأن يُسكِنَه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يهنِّئ شيخ الأزهر بالمَولد النبوي ويشيد بدوره في نشر الفكر المستنير ومواجهة التطرف

مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور

مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • نهيان بن مبارك يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري
  • نيلا الأحبابي تتألق في افتتاح كأس فاطمة بن مبارك لطائرة السيدات
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات