دعت الجزائر، إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة آخر التطورات بالأراضي الفلسطينية، في ظل التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية واستمرار  الحرب المدمرة على قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجزائر الدولية، إن دعوة الجزائر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي جاءت “بالتنسيق مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بنيويورك”.



وأضافت، أن الاجتماع المرتقب يتوقع جدولته من قبل الرئاسة السلوفينية لمجلس الأمن قبل نهاية الأسبوع الجاري.



وبينت الإذاعة الجزائرية أن الاجتماع بمجلس الأمن سيسمح للأعضاء بالتأكيد على “دعمهم لوقف إطلاق النار بغزة فورا وتجديد التزامهم بمبدأ حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الدائم والعادل بالشرق الأوسط”.

كما سيتيح الاجتماع بمجلس الأمن للدول الأعضاء “تأكيد معارضتهم لنهج سلطات الاحتلال الصهيوني الرامي لتقويض أي أمل لإقامة الدولة الفلسطينية والتنكر للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني”، بحسب الإذاعة الجزائرية.


وتشغل الجزائر منصب عضو غير دائم في مجلس الأمن خلال الفترة من مطلع كانون الثاني/ يناير 2024، وحتى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2025، وسبق للجزائر الدعوة لاجتماع مماثل بشأن الحرب على غزة. 

ويتواصل عدوان الاحتلال على الضفة الغربية لليوم السابع، في ظل أعمال قتل وتجريف وتدمير واسع للبنية التحتية في المدن والمخيمات للتنكيل بالفلسطينيين.



وتوسع العدوان على الضفة ليشمل اقتحام مدن جديدة وشن حملات اعتقال واسعة، كما أعلنت 
وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، أن حصيلة العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة منذ الأربعاء، بلغت 33 شهيدا بينهم 6 أطفال ومسنّين اثنين، و130 مصابا.

أما في جنين فما زالت العمليات مستمرة لليوم السابع، إذ دفع الجيش الإسرائيلي بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيمها

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة 11 شهرا، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجزائر التصعيد غزة الاحتلال مجلس الأمن الضفة الجزائر غزة الاحتلال مجلس الأمن الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية

أعلنت المحكمة الدستورية بالجزائر، اليوم، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي، وذكرت أن نسبة المشاركة العامة بلغت 46.10 %.
وأوضح رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج في بيان، أن المترشح المستقل، عبدالمجيد تبون، حصل على 7 ملايين و976 ألفا و391 صوتا، أي بنسبة 84,30% من أصوات الناخبين، فيما حصل المرشح عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني الشريف، على 904 آلاف صوت أي بنسبة 9.56% من أصوات الناخبين، في حين حاز المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، على 580 ألف صوتا بنسبة 6.14% من أصوات الناخبين.

القيادة تهنئ الرئيس الجزائري #عبدالمجيد_تبون بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزةوزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفياللتفاصيل | https://t.co/4pc7cwK23G#الجزائر | #اليوم pic.twitter.com/BWPtPPzKr7— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024الانتخابات الجزائريةومن المنتظر أن يؤدي الرئيس عبدالمجيد تبون الفائز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات، اليمين الدستورية، وفقا للمادة 89 من الدستور الجزائري، أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الجزائر، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، ويباشر مهامه فور أدائه اليمين.

مقالات مشابهة

  • القربي يُحذر من تصعيد قادم في اليمن
  • وزير يمني يحذر من تصعيد وشيك على إثر تعثر المفاوضات
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • حزب الوفد بشبين القناطر يجتمع بكامل هيئته لمناقشة الجانب التنظيمي
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على التزامنا المشترك بتنفيذ حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى إعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود
  • غالانت يُحذّر من تصعيد أمني خطير بالضفة سيؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين
  • الجزائر تدين الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تأوى نازحين بغزة