سرايا - أعلنت وزارة العدل الأمريكية رفع دعوى بحق رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار وأشخاص آخرين على صلة بعملية السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بحسب "أ ف ب".


وأضافت أن التهم الموجهة لعدد من قادة حماس تتعلق بـ"الإرهاب".


وقال المدعي العام ميريك جارلاند: "التهم التي تم الكشف عنها اليوم هي جزء فقط من جهودنا لاستهداف كل جانب من جوانب عمليات حماس (.

.) هذه الإجراءات لن تكون الأخيرة"، بحسب تعبيره.


يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ332 على التوالي، برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 40,819 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 94,291 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ماذا قال السنوار في رسالته إلى حسن نصر الله؟

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، برقية إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مثمناً فيها تعزيته في مقتل رئيس المكتب السياسي السابق للحركة إسماعيل هنية، كما شكره على تضامنه، من خلال الإسناد والدعم في جبهات القتال.

وقال السنوار في برقيته، بحسب بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، اليوم الجمعة "تلقينا في حركة حماس، بتقدير واعتزاز كبيرين رسالتكم الكريمة، تهنئة وتعزية برفيق دربكم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، شاكرين لكم تضامنكم الممزوج بالمشاعر الصادقة والنبيلة، الذي عبرت عنه أفعالكم المباركة في جبهات القتال، إسناداً ودعماً وانخراطاً في هذه المعركة".

وأكد السنوار في برقيته أن الحركة "ستبقى كما كانت دوماً ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها القائد هنية ستظل ثابتة وحاضرة، وتمضي عليها حركتها، وفي مقدمتها وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة دفاعاً عن أمتنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها القدس والأقصى، حتى دحر الاحتلال وكنسه عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس".

يذكر أن هنية كان قد اغتيل في 31 يوليو (تموز) الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، بعدما كان في زيارة لها للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

رسالة من #السنوار إلى #نصرالله: أفعالكم مباركة https://t.co/MGY9CL84Rb #حماس #حزب_الله

— Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) September 13, 2024

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق
  • تحقيق إسرائيلي في مزاعم صحفية بشأن هروب السنوار إلى إيران
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • حزب الله ينشر رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصرالله.. إليكم ما قاله
  • ماذا قال السنوار في رسالته إلى حسن نصر الله؟
  • رسالة من يحيى السنوار إلى نصرالله... ما هو مضمونها؟
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر