المسلة:
2024-10-05@17:41:11 GMT

شيء في البرستيج

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

شيء في البرستيج

10 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث:

حسين الذكر

الفارق بين البرستيج والاتيكيت واضح ويمكن اختصاره بالجملة الاتية: (الاتيكيت يفرض عليك فيما البرستيج صناعتك)..

فحينما ترسم لنفسك اطار اجتماعيا معين عليك الالتزام به من ناحية المنظر والمظهر والتمنطق والسلوك العام … الذي اخترته لنفسك وارتبطت بموجبه بوضع اجتماعي خاص هو صناعتك واختيارك الملزم بقواعد معينة لا يمكن النكوص عنها من قبيل : ( المكانة الاجتماعية والمظهر والعمل والسكن والارتياد والتبضع والانتقاء لكثير من مفردات الحياة التي اخترتها ويمكن ان تتميز من خلالها عن غيرك وربما تصنفك مع اخرين مشابهين لك .

. ).

فحينما ترتاد شارع المتنبي على سبيل المثال يجب الالتزام بقواعد عامة متعارف عليها في السوق والشارع والبيئة ( الجمعوية ) خصوصا .. في لباسك المميز الدال عليك وربما المصنف لك وكذا سلوكك العام ومنطقك ونظافتك وكلامك وحركاتك واكلك وشربك .. فلا يجوز – على سبيل المثال – : ( التاركل والتدخين بشراهة لا تتسق مع العنوان والوسط وان لا تات ( منتعلا ) او بزي لا يمثل سياقك المعروف به .. وان لا ترفع عقيرة صوتك بما لا يدل عليك فللمتنبي قواعد أصبحت متعارف عليها وعلينا جميعا الالتزام بها كي نعطي للمكان هيبته اعلا شانه سيما الثقافي والاجتماعي ..

كثير من الزملاء والأصدقاء العرب يعبرون عن اعجابهم ورغبتهم الجامحة لزيارة المتنبي والتنعم بتلك الأجواء المفعمة والروح السائدة والحرية الفكرية المتاحة والفلكلور والتراث والتاريخ والادب المتبضع والمنتقى والمعروض والممارس كل بطريقته . بصورة تضفي مسؤولية كبرى ينبغي المحافظة عليها وتزيينها والمساهمة في تسويق اخباره حتى تبلغ مداها السياحي والثقافي .. بما يرفع شانه ويعلي صوته ويلزم الحكومة باتخاذ جملة من الإجراءات لحمايته .. من التدخلات بل حتى من مرتاديه ممن لا يشعرون بنعمته ولا يقدرون بعض سلوكياتهم وان كانت بريئة لكنها .. وباطلاق عواهنها قد تشكل خرق يفقد المتنبي هيبته او يشوه منظره وسمعته عما هي عليه خلال عقود خلت اصبح لنا فيه مرتقى ومنبر ومحضر ومنتدى : نحن الشعب والنخب نتشرف بارتياده ونحمل لواء الحفاظ عليه والدفاع عنه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين

كتب- محمد أبو بكر:

ناقش المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مجموعة من الشكاوى المقدمة من المواطنين خلال لقائه الأسبوعي بمقر ديوان عام المحافظة.

يأتي هذا اللقاء في إطار خطة الدولة لتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين وبحث طلباتهم وشكاواهم بشكل فعّال.

وأكد المحافظ، ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بشكل ميداني، وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين، للعمل على حل الشكاوى التي تواجههم بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وشهد اللقاء بحث عدة شكاوى من حي الهرم، منها تضرر أحد المواطنين من عدم قيام ملاك العقار بتنفيذ رخصة الترميم، مما يؤثر على السلامة الإنشائية للعمارة، وكلف النجار رئيس حي الهرم بإعادة عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على حالته الإنشائية، مشددًا على ضرورة إلزام ملاك العقار بإصدار تقرير هندسي حكومي متخصص لتحديد كيفية تنفيذ أعمال الترميم ومعالجة العيوب الهندسية تحت إشراف مهندس استشاري، مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة.

كما تم مناقشة شكوى أحد المواطنين بشارع خالد بن الوليد في حي الهرم، والذي يتضرر من قيام الجيران بفتح منافذ وشبابيك مخالفة للقانون، ووجه المحافظ بضرورة إغلاق هذه المنافذ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حالة عدم الالتزام.

وفي حي الوراق، بحث المحافظ شكوى من وجود مصنع مرخص يقوم بفرز وكبس الخردة داخل الكتلة السكنية، وكلف حي الوراق بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والهندسية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الالتزام.

كما تلقى "النجار"، شكوى من مركز ومدينة العياط بشأن وجود منشأة غير مرخصة على الأراضي الزراعية، وكلف رئيس مدينة العياط باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية الزراعة للحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالتها فورًا.

ووجه محافظ الجيزة، أيضًا رئيس حي جنوب بالتحقيق في مخالفات التحويل غير القانوني لإحدى الوحدات السكنية في شارع فضلي إلى نشاط تجاري، مشددًا على قطع المرافق ورفع العدادات في حالة عدم الالتزام.

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تدل على الإصابة بسرطان الثدي.. احذري تجاهلها
  • "الغذاء والدواء" تحدد 15 ملاحظة متكررة على شحنات المستحضرات الصيدلانية
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • حملات تفتيشية موسعة على محطات الوقود لضمان الالتزام بمعايير السلامة والجودة
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام”
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري