أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال حديثه مع طلاب مدارس في كيزيل، عن رأيه بأن فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس كان "غير عادل" و"هراء". 

وقال بوتين "إنهم يقتلون الرياضة النسائية (..) يمكن لأي رجل ببساطة أن يعلن نفسه امرأة ويشارك في أي رياضة دون إعطاء أي فرصة للنساء للفوز بمراكز الميداليات ناهيك عن المراكز الأولى"، وفق ما أوردت "أسوشيتد برس"، الاثنين.

وتابع قائلا "قال رجل إيطالي ذو لحية إنه أعلن نفسه امرأة لكي يلكم وجه ذلك الشخص الذي كسر أنف المرأة الإيطالية".

ويبدو أن بوتين كان يشير إلى تقارير في وسائل الإعلام الروسية بشأن تصريحات ملاكم إيطالي عن رغبته في قتال إيمان.

ولم يذكر بوتين إيمان بالاسم.

إيمان خليف، التي وُلدت ونشأت كامرأة، أصبحت محور جدل كبير بشأن النوع الاجتماعي في الرياضة، بعد أن أخفقت في اختبارات الأهلية النسائية التي أجراها الاتحاد الدولي للملاكمة. وقد تم استبعادها، إلى جانب الملاكمة التايوانية يو-تينغ لين، من بطولة العالم للملاكمة في نيودلهي عام 2023.

ورغم ذلك، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية لكلتا البطلتين بالمشاركة في أولمبياد باريس، حيث فازتا بالميداليتين الذهبيتين في فئتيهما. لكن هذا القرار أثار تساؤلات حول العدالة التنافسية وسلامة الرياضيين في الرياضة النسائية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضيعت عمري على الستات.. أحمد سعد يتحدث عن علاقاته النسائية

تحدث الفنان أحمد سعد خلال برنامجه بيت السعد الذي يقدمه مع شقيقه عمرو سعد على قنوات mbc في أولى تجاربهما في التقديم التلفزيوني، عن علاقاته النسائية وتجاربه السابقة مع الزواج، وقال سعد: أنا بحب الستات جدًا، وأنا في حياتي أصلًا ضيعت عمري كله على الستات. 

أحمد سعد يتحدث عن الستات

 

وأضاف سعد: عندما تكتئب المرأة تذهب إلى الرجل ليكتئب معها علشان ما بتحبش تكتئب لوحدها، سكوت المرأة فجأة معناه أنها قفشت حاجة على الموبايل بتاعك، وأنا السكوت ده بيقتلني، ولما بخش على مراتي الأقيها ساكتة أعرف أنها مسكت تليفوني، لو كنت ست كنت هبقى ست منحرفة لإني مش بحب أبقى ملك حد، ولو راجل ضربني بالقلم كنت هعيط.

أحدث أغاني أحمد سعد

 

ومن ناحية أخرى، طرح أحمد سعد أمس أحدث أغانيه الزين والتي قدمها في دويتو مع الشاب خالد، والأغنية من كلمات مصطفى حدوتة وعبدو سعود، ألحان أحمد سعد، توزيع إيهاب كلوبيكس، ومكس أمير محروس.

كلمات أغنية الزين

 

كانت فين العيون دي، وكان فين الجمال ده، كانت فين السهره دي، وكان فين القمر ده، كانت فين الضحكه دي، وكان فين الدلع ده؟، انا بحب الحاجات دي، ده انا بموت في الكلام ده، غي شوفتك هبلني الزين، ياعمري عينيك شابين، وين اداني عشقك وين، قلبي يبغيك انتي، وين تروحي اديني معاك، ننسى روحي وما ننساك، وانتي داويني بدواك، ياعمري حياتي، نهديها لك انتي، تعالي هنا مره مره، وانا معاك كل مره، ده انت بس اللي في قلبي، والباقيين بره بره، قلبي ليك دقه دقه، ما تزقوش زقه زقه، ده انت بس اللي في عيني، والباقين لا لا، غي شوفتك هبلني الزين، ياعمري عينيك شابين، وين اداني عشقك وين

آخر أعمال أحمد سعد

 

وكان آخر أعمال أحمد سعد هو أغنيته بنت ناس، والتي تجاوزت حتى الآن مليون ونصف المليون مشاهدة على يوتيوب، والأغنية تعتمد على الغزل وتصدر بها أحمد سعد مؤخرًا تريندات السوشيال، وهي من كلمات مصطفى حدوتة، ألحان وليد العطار، توزيع ومكس وماستر إيهاب كلوبيكس، سولو محمود شاهي، وجيتار أندرو ماهر.

مقالات مشابهة

  • باحث إيطالي: الليبيون سيواجهون صعوبة في استيراد السلع الأساسية
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • أول رد فعل من باريس سان جيرمان بشأن مستحقات مبابي
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • ضيعت عمري على الستات.. أحمد سعد يتحدث عن علاقاته النسائية