الشارقة: «الخليج»
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن حصول إدارة المختبرات المركزية على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد البريطانية «اليوكاس» للعام 25 توالياً، لتكمل المختبرات المركزية ربع قرن من التميز واستمرار مسيرة الإنجازات الممتدة منذ عام 1999، قدمت خلالها البلدية خدمات متنوعة في مجالات التحليل والتدقيق وعززت من الصحة العامة للإمارة والمجتمع، تماشياً مع استراتيجيتها وأهدافها وتطلعـــاتها لــتـوفير بيئة صحــية وسليمة، وتعزيز مكانة الإمارة العالمية كأول مدينة صحية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وأكد عادل عمر، مدير الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن ما حققته البلدية من إنجازات على مدار سنوات طويلة في مجال التدقيق والتحليل المخبري، يؤكد حرصها على التطوير والتحديث، واستخدام أفضل وأحدث الأجهزة وأكثرها كفاءة، بإشراف كادر عمل متميز يحرص على مواكبة أفضل الممارسات العالمية، ويطلع على كل ما يستجد في مجالات تحليل العينات، للارتقاء بجودة الخدمات وتقديم نتائج دقيقة، تنعكس إيجاباً على منظومة الصحة العامة في الإمارة، وتواكب التوجهات والتطلـعـــات للاهتمام بصحة الإنسان وتوفير بيئة صحية ذات جودة عالية.
من جانبها أكدت الشيخة الدكتورة نجلاء علي المعلا، مــديرة إدارة المختبرات المركزية أن هذا النجاح المتواصل لإدارة المختبرات المركزية يكتمل اليوم بحصول مختبر البيطرة على الاعتماد الدولي، وبذلك تصبح جميع مختبرات البلدية معتمدة على لائحة «اليوكاس» وهي مختبر الأغـــذية ومخــتبر البيئة والمواد الاستهلاكية ومختبر مواد البناء ومختبر البيطرة، بعد أن اجتازت هذه المختبرات كافة مراحل التدقيق بنجاح تام ونالت الاعتماد العالمي عن جدارة واستحقاق.
وأفادت الشيخة الدكتورة نجلاء المعلا أن مختبرات بلدية مدينة الشارقة ترتقي بالجودة دائـمــاً، وتعمل بصورة مستمرة على تطوير عمليات التحليل باستخدام أحدث الأجهزة، إذ تحرص على إضافة أجهزة ومعدات جديدة باستمرار لتواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة، والتطور المستمـــر لكافة مجالات الحياة، كما تسعى إلى تعزيز الصحة العامة لمجتمع إمارة الشارقة بكل فئاته، وابتكار أساليب جديدة تساهم في تحقيق الرؤى والأهداف وتواكب الطفرة النوعية في مجال التدقيق والتحليل.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الشارقة المختبرات المرکزیة الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

قرار بريطاني "صارم" للحد من سمنة الأطفال

تعتزم السلطات البريطانية حظر الإعلان عن المأكولات والمشروبات غير الصحية على شبكة الإنترنت وعلى شاشات التلفزيون خلال النهار، بهدف الحد من السمنة بين الأطفال.

وأعلنت الحكومة، الخميس، أن هذا الإجراء موجود ضمن برنامج حزب العمال للانتخابات التي أوصلت كير ستارمر إلى السلطة في يوليو الماضي.

وسيطبق القرار اعتبارا من الأول من أكتوبر 2025، وقد يتعرض للانتقاد في المملكة المتحدة باعتباره تدخلا في الحياة الخاصة، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

ويأتي هذا الإعلان بعد تصريح لرئيس الوزراء كير ستارمر، الخميس، أكد فيه أنه يريد إصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني أزمة خطيرة، من خلال التركيز بشكل أكبر على الوقاية.

وأوضح نائب وزير الدولة لشؤون الصحة العامة والوقاية أندرو غوين في بيان مكتوب أرسله إلى البرلمان أن "أكثر من طفل من كل خمسة في إنجلترا يعاني زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المدرسة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من طفل من كل ثلاثة" عند انتهاء المرحلة الابتدائية.

ورأى أن هذه الخطوة "ستساهم في حماية الأطفال من إعلانات المأكولات والمشروبات غير الصحية، إذ تشير البيانات إلى أنها تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية منذ سن مبكرة جدا".

وتخطط الحكومة عمليا إلى فرض حظر تام على عرض الإعلانات عن الأطعمة الدهنية جدا أو البالغة الحلاوة والملوحة قبل الساعة التاسعة مساء على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت.

وكانت حكومة حزب المحافظين برئاسة بوريس جونسون وراء هذه التدابير، لكن تطبيق هذه القيود على إعلانات الوجبات السريعة أرجئ لإتاحة المزيد من الوقت للمصنعين في هذا القطاع للتكيف.

وتعتزم حكومة حزب العمال اتخاذ إجراءات إضافية تهدف إلى تعزيز الوقاية الصحية، ومنها منع بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون السادسة عشرة.

مقالات مشابهة

  • 100 ألف ريال الأكبر.. عقوبات 36 مخالفة لـ "مختبرات تحليل الأعلاف"
  • 4 جرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف بلدة العديسة
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • «إم جي» و«إكس بينج» تنضمان لدوريات شرطة دبي
  • آخر معلومة عن غارة النبطية.. كم بلغ عدد الاصابات؟
  • حصيلة جديدة.. اليكم آخر المعلومات عن الغارة على الأحمدية
  • بينهم طفلة.. كم بلغ عدد الشهداء و الإصابات في غارة الأحمدية؟
  • قرار بريطاني "صارم" للحد من سمنة الأطفال
  • الشارقة.. مجانية المواقف العامة الأحد بمناسبة المولد النبوي
  • دائرة الصحة – أبوظبي تدرج الاختبار الجيني كجزء أساسي من فحوصات ما قبل الزواج في الإمارة