يمانيون../
أطلقت الفصائل الإماراتية اليوم الرصاص الحي على تظاهرة احتجاجية لطلاب المدارس في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

وقالت مصادر مطلعة إن مسلحي الفصائل الإماراتية التي تم استقدامها من عدن خلال الشهر الماضي أطلقت النار على جموع المتظاهرين من الطلاب المنددين بتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية لليوم الثاني على التوالي.

وأضافت أن الطلاب تركوا مدارسهم وانطلقوا للاحتجاج بالشوارع جراء وصول اهاليهم إلى مرحلة لا تطاق من تردي الوضع المعيشي جراء انهيار سعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وانعدام الكهرباء بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية التي انعكست على أجور النقل.

ولفتت إلى أن خروج التظاهرة الطلابية تزامنت مع استئناف إغلاق الطريق الساحلي الرابط بين حضرموت والمهرة من قبل صيادي شحير بمديرية غيل باوزير للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري وسط مطالبات بالسماح لهم دخول البحر للاصطياد.

ويأتي اغلاق الطرق عقب فشل قيادة القوات الإماراتية التي تتخذ من مطار الريان مقرا لها منذ العام 2016 احتواء احتجاجات الصيادين المطالبين بفتح البحر امامهم للاصطياد جراء منعها لهم منذ السنوات الماضية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مصدر: التحقيقات في استهداف مقتربات مطار بغداد لم تنتهِ بعد - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

أكد مصدر مطلع، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، أن التحقيقات في استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي لم تنتهِ بعد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "لجنة مشتركة بإدارة ضباط أكفاء من جهات أمنية عدة لا تزال تجري تحقيقًا لمعرفة حيثيات استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي قبل أيام وماهية الجهات التي تقف وراءها ومعرفة المكان الذي من خلاله تمت عملية الاستهداف".

وأضاف أنه "حتى الآن لم تكتمل التحقيقات وهي تجري وفق المسارات المحددة لها"، نافيًا ""وجود تأكيد بوقوف فصيل أو جهة معينة وراء ما حصل، لكن بالمقابل هناك خيوط مهمة تم التوصل إليها قد تكون بداية معرفة طلاسم ما حصل".

وأشار إلى أن "ملف استهداف مقتربات مطار بغداد يخضع لاهتمام أعلى القيادات الأمنية في البلاد، وهناك تقارير مبدئية وصلت فعليًا لرسم صورة ما حصل"، مؤكدًا أن "إعلان النتائج الأخيرة يتطلب بعض الوقت، لكن الحكومة هي المعنية بنشر النتائج للرأي العام في أقرب فرصة ممكنة".

يذكر أن مصدرا مقربا من الفصائل العراقية، كشف يوم الخميس (12 أيلول 2024)، عن تشكيل لجنة تقصي لمعرفة هوية من قام باستهداف مطار بغداد الدولي قبل يومين.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الفصائل العراقية تعتمد سياقات محددة في تعاملها مع اهداف العدو داخليا وخارجيا وهي لا تخفي تبنيها لأي عملية تقوم بها بل يتم الإعلان عنها بشكل فوري من خلال بيانات واضحة".

وأضاف ان "قصف اكثر من هدف في مقتربات مطار بغداد الدولي قبل يومين ليس من تدبير الفصائل وان هناك طرف ثالث مشبوهة يحاول خلط الأوراق"، مؤكدا ان "الفصائل تتقصى حاليا لمعرفة هوية الجهة التي قامت بهذا الامر".

وأشار الى ان "الفصائل تدرك بان قصف مطار بغداد مدبر من قبل طرف لخدمة اجندة معروفة مع قرب زيارة الرئيس الإيراني"، مبينا ان "هناك العديد من علامات الاستفهام التي تحتاج الى أجوبة والأيام القادمة ربما تكون كفيلة بكشف حقائق مهمة حول هوية  الطرف الثالث".

يذكر أن مصدرا مطلعا، كشف الأربعاء (12 أيلول 2024)، عن تشكيل لجنة تحقيق عليا في استهداف مقتربات مطار بغداد في ساعة متأخرة من مساء يوم امس.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، أن "استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي في ساعة متأخرة من مساء يوم امس لم يتأكد بأنه ناجم عن صاروخ او قذائف هاون لكنه حدد في منطقتين احداهما المركز الدعم اللوجستي الخاص بالسفارة الامريكية"، مستدركا بالقول "لكن لم تتوضح الصورة اذا ما كانت هناك خسائر حتى الان".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة تحقيق عليا من اجل معرفة هوية الجهة التي قامت بالقصف وأهدافها خاصة إنها أتت قبل ساعات من زيارة الرئيس الإيراني لبغداد وهي الأولى له بعد توليه مقاليد السلطة في طهران".

وأشار الى أنه "لا يمكن التكهن بمن يقف وراء استهداف مقتربات مطار بغداد خاصة وان اعلان احدى اهم قيادات الفصائل نفيها الضلوع بهذا الهجوم ودعوته لكشف المتورطين تشير الى وجود جهة ما تحاول خلط الأوراق وهذا ما ستكشفه التحقيقات".

وكان مصدر أمني أفاد، الأربعاء (12 أيلول 2024)، بسقوط اجسام غريبة قرب السفارة الأمريكية ومقر مكافحة الإرهاب في مطار بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اجساما غريبة لم تعرف نوعيتها اذا كانت صواريخ او قذائف هاون سقطت ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي".

وأضاف، إن "الأول سقط بالقرب من الدعم اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية والثاني بالقرب من مقر جهاز مكافحة الإرهاب".

وأكد أن "المعلومات الأولية تشير الى عدم حدوث أي إصابات".

مقالات مشابهة

  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • مصدر: التحقيقات في استهداف مقتربات مطار بغداد لم تنتهِ بعد - عاجل
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • إيران تطلق قمرًا اصطناعيًا جديدًا في الفضاء
  • إيران تطلق قمرًا اصطناعيًا حديدًا في الفضاء
  • احتجاجات في كندا والمخرجة ترد.. فيلم روسي يثير غضب أوكرانيا
  • النائب العام يتفهم ويعد بالتحرك.. هل تأخذ قضية الناشط سامي باوزير منحى جديداً؟
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص