أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمها فيها بالخروج عن طاعته، ورفضها العودة لمسكن الزوجية، وهجرها له طوال 19 شهر، لعقابه على رفضه تبديدها أمواله، ليؤكد:" زوجتي خلال سنوات زواجنا الستة دمرتني، بددت أموالي، وشهرت بسمعتي، وألحقت بي ضررا ماديا ومعنويا".

وتابع الزوج:" زوجتي مبذرة وتتصرف بلامبالاة،حرمتني من رؤية طفلي التوأم، وتقاضت نفقات خلال الفترة الماضية تتخطي 123 ألف جنيه، ولاحقتني بـ 7 دعاوى حبس، وطالبتني بسداد نفقات ضعف التي حصلت عليها، لتكمل مسلسل تعذيبى، بعد أن دفعت للاقتراض حتي أسدد ديونها، وإصرارها علي هجر المنزل لاتفه الأسباب".

وأشار:" حاولت الحصول على حقى فى رعاية أولادي، ولكنها رفضت حل الخلافات بشكل ودى، واعتادت على الإساءة لى، وانهالت علي بالضرب أمام أطفالي، وألحقت بي إصابات وشهرت بي، وهددت بالسفر للخارج بأولادي لحرمانى منهم، لأقيم ضدها دعوي نشوز لإثبات ما لحق بي من أضرار، وتهديدها لي ومواصلتها ملاحقتي لإجباري للتنازل عن حقوقي".

والنفقة تُستحق وفق القانون نظير حق احتباس الزوج لزوجته على ذمته، وتشمل (الغذاء والمسكن والكسوة ومصاريف العلاج إضافة لكل المصاريف الأخرى)، وفى هذه الحالة يتم التحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود عدم الإنفاق والتحرى من قبل المحكمة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس زوج محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية مكاتب تسوية المنازعات

إقرأ أيضاً:

عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بتجديد حبس المتهم بإنهاء حياة زوجته الحامل في توأم في الشهر السابع عقب تركه للعمل، بمنشأة ناصر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية

 

وارتكب المتهم جريمته بسبب خلافات زوجية لتركه العمل في محل ملابس وعدم وجود مصاريف في البيت، كما أن الزوجة عاتبته على عدم توفير مصاريف الولادة خاصة أنها في الشهر السابع فلم يتمالك نفسه سوى برطم رأسها في الحائط حتى الموت.

 

تبين من مناظرة النيابة لجثة المجني عليها، أنها مصابة بجرح قطعي في الرأس، وكدمات وآثار ضرب شديد بسائر الجسد، وتبين أنها حامل في "توأم" فى شهرهما السابع.

 

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بسبب تشاجرهما معًا، بسبب تركه العمل، وإلحاح الزوجة عليه في العودة، لتوفير أموال الولادة والأطفال، فثار عليها وتشاجرا سويًا، موضحًا أنه كان يضربها ولم يقصد قتلها وعندما فقدت الوعي تركها، ولم يتوقع وفاتها.

 

وفى سياق اخر فقد أمرت نيابة السلام، اليوم، إحالة سائق  للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بالتعدي على مواطن وإحداث إصابته بكسر بالجمجمة بمدينة السلام.

ذكر قرار الإحالة أن السائق تعدى على مواطن بعصا خشبية وتسبب في إصابته بكسر في الجمجمة بعد نشوب مشاجرة بينهما؛ لرفض الأخير إعطاءه مبالغ مالية دون وجه حق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة السلام أول من أحد المستشفيات باستقبال شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصابًا بكسر في الجمجمة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ولا يمكن استجوابه، إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال وسؤال والده اتهم سائقًا، مقيمًا بدائرة القسم بالتعدي على نجله المصاب بالضرب باستخدام عصا خشبية حال وجوده في شقته، فنتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


 

 

مقالات مشابهة

  • عاشا وماتا معا.. زوجات رحلن حزنا على وفاة شريك الحياة
  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • بعد رفضها تنفيذ حكم الرؤية.. شخص يطالب زوجته بتعويض 500 ألف جنيه بأكتوبر
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • طُُحنت في خلاط.. نهاية مُؤلمة لملكة جمال!!
  • قرار قضائي ضد المتهم بقتل زوجته الحامل في منشأة ناصر
  • وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا