تواصل فعاليات المبادرة الصيفية " ثقافتنا في إجازتنا"، في العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، حيث يتوافد عدد كبير من الأطفال على مختلف المواقع، وذلك للمشاركة في المبادرة الصيفية والتي أطلقتها الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حيث نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني عددا من الأنشطة الفنية لتدريب الأطفال على مهارات الرسم.

و في هذا السياق، عقدت مكتبة كفر حجازي الثقافية ورشة فنية لتدريب الأطفال على كيفية صناعة العديد من الأدوات المدرسية باستخدام خامات قديمة من البلاستيك والكرتون والأوراق الملونة، حيث تسابق المشاركون لعمل أشكال ونماذج عديدة لشكل المقلمة مع تزينها ببعض من الاكسسوارات والحلي، وذلك استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

واصل بيت ثقافة كفر الزيات تنفيذ ورشة فنية لتعليم الأطفال الصغار مبادئ الرسم، حيث تناولت المدربة الفنانة علياء رجب كيفية رسم العديد من الأشكال وطريقة تلوينها، مع تدريب الأطفال على كيفية استخدام الألوان الخشبية والفلوماستر لتلوين لوحات الأطفال الفنية، فيما نفذ قسم الفنون التشكيلية ببيت ثقافة السنطة ورشة فنية جديدة بمشاركة الأطفال لرسم لوحات فنية عبرت عن المعالم السياحية في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ثقافتنا في إجازتنا فعاليات المبادرة الصيفية الأطفال على

إقرأ أيضاً:

"خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية

 


نظمت خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري  ورشة عمل بمناسبة انتهاء أحد المراحل المهمة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية بالشركة
هذا المشروع الذي تم البدء في تنفيذه في عام 2023 بالتعاون مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية " إنبي" الذراع الهندسي والتدريبي لقطاع البترول المصري واستشاريين متخصصين، وذلك بتقييم أكثر من من 110 فرد من فرق عمل إدارة المشروعات والإدارات الفنية والخدمية المعاونة.


وارتكزت عملية التقييم على الجوانب المعرفية والجدارات باستخدام برامج تقييم أداء ذات مواصفات عالمية (Thomas psychometric - CPI – MBTI - CPI260 Leadership Potential)،
ثم تم عمل خطط التطوير الفردي (IDP) طبقا للمسار الوظيفي وبناء على نتائج التقييم.


هذا وقد تم الانتهاء من المرحلة الاولى بتطوير مجموعة من 37 مهندس من فرق إدارة المشروعات فيما يخص الإدارة الاستراتيجية وتطوير الجدارات القيادية والإدارية.


وقد حضر ورشة العمل المهندس عمرو بدوي، رئيس شركة PMS، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة إنبي، بالإضافة إلى مجموعة من الإدارة العليا بالشركتين.


تضمنت ورشة العمل سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات لخمس مجموعات من المتدربين الذين قدموا مجموعة من المشروعات التي تعكس ما درسوه وتصب في أهداف الشركة الإستراتيجية.
وخلال الفعاليات قام المهندس عمرو بدوي والمهندس وائل لطفي بتكريم المجموعة الفائزة بالمشروع الأكثر تميزًا وتكريم مهندسي الشركة الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما تم استعرض المراحل القادمة لاستكمال عملية التطوير وتنفيذ خطة ال Succession Plan.


وأكد المهندس عمرو بدوي رئيس شركة خدمات البترول البحرية على الأهمية البالغة التي توليها الشركة لتطوير الكوادر البشرية ووضعه كأولوية أولى لتحقيق نمو أفضل، مشيرًا إلى سعي PMS المستمر لخلق كوادر قيادية جديدة تساهم في اتخاذ القرارات وتتبنى أفكارًا مبتكرة للتطوير المستدام.
شهدت الورشة تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تعزيز الأداء والابتكار، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة في النمو المستدام.

مقالات مشابهة

  • "خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • بحضور نائب المحافظ.. استعراضات فنية في احتفالات أكتوبر بدمياط
  • «مبادرة يلا فسحة».. داليا الحزاوي تدعو لاستغلال 6 أكتوبر لتعليم الأطفال قيم الوطنية
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • لو محرجة من ابنك.. كتب لتعليم الأطفال والمراهقين مفهوم التربية الجنسية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز