أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الهوية والجنسية»: «مهلة تسوية أوضاع المخالفين» تجسد توجهات الإمارات الحضارية والإنسانية حملة للفحص المبكر عن «سرطان الثدي»

استقبلت الدكتورة ماريا الهطالي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، بمقر المجلس في أبوظبي، قادر مايدين بن محمد، الرئيس التنفيذي للمجلس الإسلامي السنغافوري والوفد المرافق له، ونقلت الأمين العام للوفد تحيات معالي العلامة عبدالله بن بيّه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وتقديره لعمق العلاقات الإماراتية السنغافورية على مختلف الأصعدة ومن ضمنها مجال التسامح والتعايش.


وهدف اللقاء إلى تعرف الوفد السنغافوري على أبرز أدوار مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي واختصاصاته، وعلى التجربة الإماراتية الرائدة في تعزيز قيم التسامح والتعايش ومكافحة الأفكار المتطرفة.
واستعرض المجلس، خلال اللقاء، جهوده ودوره الحيوي الذي يقدمه في مجال الفتوى الشرعية التي تستجيب للمستجدات وفق الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
واطلع الوفد خلال زيارته على خطط وبرامج المجلس الاستراتيجية، كما تعرّف على أبرز الخدمات الإفتائية المبتكرة والتي تسهم في تلبية احتياجات الجمهور بشكل فعّال واستباقي.
وفي هذا السياق، أشاد الوفد السنغافوري بدور المجلس وبالنموذج الإفتائي الحضاري الذي يعكس المكانة الريادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات العلمية والعملية.
كما تضمن مناقشة آلية تفعيل الشراكة مع الجهات ذات الصلة في جمهورية سنغافورة، وذلك لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات بين الطرفين.
واختتم اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماريا الهطالي مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي الإمارات سنغافورة الإمارات للإفتاء الشرعی

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون

 

 

 

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال ، فرص التعاون المشترك وإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة تدعم ريادة الأعمال النسائية، وتوفر أدوات نوعية تُمكن سيدات الأعمال من تطوير أعمالهن واستدامتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس الأول في فندق فيرمونت عجمان بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة شفيقة العامري ، رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، والمهندسة عائشة خلفان بن بدر النعيمي ، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، ودانة العامري ، نائب رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، وعضوات مجلس إدارة المجلس والجمعية.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بالتعاون الفعال والقائم بين المجلس والجمعية، وحرص الطرفين على دعم أواصر التعاون المستدام عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والمعارض النوعية التي تخدم في المقام الأول صاحبات الأعمال في الدولة وتحقق الأهداف الاستراتيجية بينهما .

من جانبها أثنت الدكتورة شفيقة العامري، على الدور الريادي لمجلس سيدات أعمال عجمان في دعم الأنشطة الاقتصادية لصاحبات الأعمال في عجمان والدولة بشكل عام عبر توفير باقات واسعة من المبادرات والبرامج والمعارض المتخصصة، مشيرة إلى حرص الجمعية على توطيد التعاون مع المجلس لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وتناول اللقاء بحث آليات مشاركة مجلس سيدات أعمال عجمان في معرض “جود” والذي تنظمه جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، خلال شهر نوفمبر 2024 وفرص الاستفادة من نوعية الأنشطة التدريبية التي تتخلل فعاليات المعرض إلى جانب عرض الأزياء المصاحب.

وأوصى اللقاء بأهمية تنظيم فعالية خاصة بالتعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، لتستهدف الفعالية صاحبات الأعمال الخليجيات وتوفير منصة لهن لتبادل الخبرات والشراكات.

كما ناقش اللقاء تنظيم فعاليات متخصصة في تحسين جودة الحياة والصحة النفسية للسيدات، فيما أكد الحضور ضرورة التعاون لتنظيم برنامج متكامل في القطاع العقاري بالتعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، بهدف تمكين صاحبات الأعمال. وام


مقالات مشابهة

  • متمنيًا لهم التوفيق.. رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من السفراء
  • أمين العاصمة ومحافظو المحافظات يهنئون قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • البحوث الزراعية يستقبل وفد جامعة كيوتو اليابانية
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل الوفد العربي الإسلامي بشأن التطورات في غزة
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • أمين عام الأمم المتحدة يدين قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • الدهراوي يستقبل أمين السر الاتحاد الكويتي للكاراتية بمقر الاتحاد
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية