أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اختبارات من دون درجات لقياس فهم المناهج وبناء خطط دعم الطلبة نهيان بن مبارك يبحث مع وفد سنغافوري تعزيز قيم التسامح والتعايش عالمياً

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية في «شرطة أبوظبي» تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي VR في مجالات التوعية المرورية الرقمية المبتكرة ضمن أولوياتها الاستراتيجية بشأن أمن الطرق، وبهدف تعزيز التوعية المرورية بأساليب استباقية.


وأكد العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن الاهتمام بتوظيف التقنيات الحديثة المتطورة في مجالات العمل الشرطي والأمنية، والتي من بينها   تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي، يعد من المبادرات الرئيسة التي تعتمدها  «شرطة أبوظبي» بعد نجاح هذه التقنية المتطورة في مجالات التدريب الافتراضي.
وأوضح أن هذه التقنية تشهد تفاعلاً كبيراً من الجمهور، صغاراً وكباراً؛ ولهذا اتجهنا نحو تطبيقها واستخدامها لتحقيق تطلعاتنا في تعزيز التوعية، والتي تنعكس إيجابياً في الالتزام بالقوانين وحماية الأرواح والممتلكات، وتحقيق أمن الطرق والسلامة المرورية في مجتمعنا.
وقال الرائد أحمد عبد الله المهيري، مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية: «إن الواقع الافتراضي التفاعلي هو واقع خيالي يُنْشَأ عن طريق نموذج محاك للبيئة المراد العيش فيها من خلال التقنيات الحديثة، وجُهِّزَت بيئة افتراضية في مجالات التوعية المرورية توضح للجمهور السلوكيات المرورية المحببة والمرفوضة، وفقاً لقوانين وأنظمة المرور، وتوعيتهم بمخاطر الحوادث المرورية، وحثهم على عدم ارتكاب المخالفات لما تتركه من آثار خطيرة تؤدي في كثير من الأحيان للوفاة أو الإصابات البالغة». 
ولفت  الرائد أحمد المهيري إلى أن مديرية المرور والدوريات الأمنية ستستخدم نظارات الواقع الافتراضي في الزيارات للمدارس والجامعات والفعاليات المرورية والمعارض التي تقام في المراكز التجارية، متوقعاً أن تشهد هذه التقنية إقبالاً كبيراً من الجمهور مع شغفه في متابعة مشاهد  واقع افتراضي مروري محبب، والتعلم منه كيفية التصرف في حالات وقوع الحوادث المرورية، والتفاعل مع شرطي المرور في أثناء تقديم التوعية المرورية، وتعليم مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي، من خلال مشاهد افتراضية تجاوز السلوكيات المرورية الخاطئة، واختيار السلوكيات المرورية الصحيحة، وفقاً لقوانين وأنظمة المرور.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي التوعية المرورية الإمارات شرطة أبوظبي الوعي المروري السلامة المرورية الواقع الافتراضي تقنية الواقع الافتراضي تكنولوجيا الواقع الافتراضي التوعیة المروریة فی مجالات

إقرأ أيضاً:

تنويه من شرطة أبوظبي

أعلنت شرطة أبوظبي أنها ستنفذ تمريناً مساء اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في مدينة أبوظبي بالقرب من المسرح الوطني وجزيرة الريم.
وكتبت، على حسابها على منصة "إكس": "تنفذ ⁧شرطة أبوظبي،⁩ بالتعاون مع الشركاء، تمريناً مساء اليوم الخميس 12 سبتمبر بمدينة أبوظبي بالقرب من المسرح الوطني وجزيرة الريم".
وأضافت شرطة أبوظبي أن الهدف من التمرين هو "قياس الجاهزية وتعزيز الاستجابة"، راجية من الجمهور  عدم الاقتراب وعدم التصوير "حفاظًا على السلامة العامة".

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية تنبيه من شرطة أبوظبي المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • تنويه من شرطة أبوظبي