إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة اختبارات من دون درجات لقياس فهم المناهج وبناء خطط دعم الطلبة نهيان بن مبارك يبحث مع وفد سنغافوري تعزيز قيم التسامح والتعايش عالمياً

انطلقت صباح أمس الثلاثاء فعاليات المعرض الاستشاري الثالث 2024، الذي تنظمه بلدية منطقة الظفرة، في مجمع بينونة في مدينة زايد ويستمر لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من الاستشاريين والمقاولين والمهتمين بقطاع البناء في منطقة الظفرة، وسط إقبال كبير من الجمهور والزوار الذين حرصوا على متابعة كل ما هو جديد في قطاع البناء والتشييد، وأهم المشاريع المبتكرة التي تستعرضها الشركات المشاركة في المعرض.


وشهد افتتاح المعرض عدد كبير من المديرين التنفيذيين والمسؤولين في بلدية منطقة الظفرة بجانب ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمهتمين بقطاع البناء والمقاولات للاطلاع على أهم ما يقدمه المعرض من بيانات ومعلومات ومشاريع وخدمات يمكن أن يستفيد منها المواطن خلال عملية البناء.
يهدف المعرض إلى جذب المقاولين والاستشاريين وإبراز دور البلدية وتسليط الضوء على المشاريع الخدمية والتطويرية التي نفذتها لخدمة وسعادة المجتمع، بالإضافة إلى دعم ملاك المشاريع الوطنية. وبناء حلقة وصل بين أفراد المجتمع والشركات المختصة في مجال البناء.
ويتضمن المعرض تنظيم ورش عمل للتعريف بقانون الاستشاريين، وطرق الإنشاءات الحديثة، والتعريف بأنظمة تمويل القروض الإسكانية والتمويل العقاري.
ويبدأ المعرض فعالياته في الفترة من 3 إلى 4 من شهر سبتمبر، وذلك بمجمع بينونة التعليمي في مدينة زايد، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
وتشارك «تياسير»، المبادرة الحكومية التي تديرها هيئة أبوظبي للإسكان، في المعرض الاستشاري لعرض خدماتها الإرشادية المتخصصة في مجال تصميم وبناء المساكن والتي تقدمها للمستفيدين من برامج الهيئة، إلى جانب عرض خدمات المبادرة للمورّدين وإتاحة التسجيل والتأهيل لتقديم الخدمات، وذلك كجزء من مشاركتها في المعرض تحت مظلة الهيئة.
ويتضمن جناح تياسير الذي يقدم خدمات استشارية مجانية لأصحاب القروض بناء من قروض إسكان المواطنين في أبوظبي، حيث تحرص تياسير على أن تجعل من رحلة بناء المنزل تجربة متميزة.
وانطلقت «تياسير» كخدمة حكومية مجانية بإمارة أبوظبي، تقدم خبراتها ودعمها إلى جميع المواطنين المؤهلين لمساعدتهم على تصميم وبناء منزل أحلامهم بأعلى معايير الجودة.
كما تضمن المعرض جناح ترخيص البناء في بلدية منطقة الظفرة لإطلاع الزوار على أهم اشتراطات البناء والتراخيص والمستجدات التي طرأت في هذا الشأن، كما استعرضت بلدية الظفرة خلال المعرض أهم المشاريع التي يجري تنفيذها في مختلف مدن المنطقة وكذلك والمشاريع التي تم إنجازها واستعراض المشاريع الخدمية وشرح تفاصيلها للجمهور.
ويؤكد حسام محمد عبدالظاهر، من شركة زوايا للاستشارات الهندسية، أن المعرض نجح في دمج كل المهتمين بقطاع البناء في مكان واحد، مما سهل على الجميع التواصل الجيد والوصول لأهم ما يلزم المواطن الراغب في بناء مسكنه أو أرضه الصناعية وهو ما ساهم بشكل فعال في نجاح المعرض الذي يشهد إقبالاً كبيراً من المهتمين بقطاع البناء.
وتشير ناريمان ياقوت، من «شركة زخارف»، إلى أن شركتها تشارك في المعرض بأكثر من 600 منتج متخصص في عمليات البناء واغلبها منتجات صديقة للبيئة وذات جدوى اقتصادية وتوفر الكثير على المواطنين والمقاولين، مؤكدة أن المعرض يشهد نجاحاً كبيراً انعكس على مستوى الحضور والإقبال من المهتمين بقطاع البناء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الظفرة بلدية الظفرة مدينة زايد بقطاع البناء منطقة الظفرة فی المعرض

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، اليوم، الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، والذي يعقد خلال الفترة من 15-16 سبتمبر الجاري، بالدوحة- دولة قطر. وبحضور السيدة هوسم تان، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، و السفير فايز بن ماجد أبو الرب، سفير دولة فلسطين لدى قطر. وبمشاركة نخبة من المسؤولين عن قطاع التراث والمصادر التاريخية في القطاعات الحكومية والخاصة، مديري قطاعات الأرشفة والوثائق والمصادر النادرة في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وكبار المسؤولين عن رقمنة التراث الوثائقي في المكتبات والمؤسسات الثقافية من مختلف الدول العربية.                            
وأعرب الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة في كلمته بافتتاح الملتقى، عن سعادته لانعقاد هذاالملتقى في "دوحة" الخير والعطاء، الملتقى الذي يجسد التزام المنظمة العميق بالحفاظ على التراث الثقافي العربي،  والعمل على تعزيزه بطرق مبتكرة تتماشى مع التطورات التكنولوجية السريعة. 


وأشار إلى أن الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، أصبحت أدوات حيوية لتحويل التراث الثقافي إلى مورد رقمي يمكن الوصول إليه واستكشافه من قبل الأجيال القادمة. حيث أثبتت التقنيات الحديثة قدرتها على تعزيز فهم للتراث، والحفاظ عليه، وإثراء التجارب الثقافية بطرق لم تكن ممكنة في السابق. بالإضافة إلى ذلك فإن الأرشيفات التقليدية في جميع أنحاء العالم تضم كميات كبيرة ومتزايدة من البيانات والمعلومات التاريخية، الذي يشكل الحفاظ عليها وإتاحته للاستخدام الدائم  تحدياً  كبييراً .  ولهذا  تجد المنظمة  في  التكنولوجيا  الرقمية فرصًا مهمة لتحسين إدارة الأرشيفات وتيسير الوصول إليها.  
يتناول الملتقى على مدار جلساته عدة محاور من بينها، مسارات التحول الرقمي وتأثيرها المحتمل على مستقبل الأرشيف التقليدي، التحديات التي يواجهها التراث في العصر الرقمي: المخاطر المحتملة وكيفية التعامل معها والحلول المقترحة، المتطلبات الضرورية لتعزيز رقمنه التراث في الدول العربية ورؤية مستقبلية لذلك، تحسين إدارة المعلومات الرقمية لجعل الأرشيف أكثر قابلية للبحث والاستخدام، مفهوم التراث الرقمي من حيث النظرية والتطبيق العملي مع تسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي.


يهدف الملتقى إلى التعرف على واقع التراث الرقمي في المكتبات والمؤسسات الثقافية، ومدى إمكانيات عملية رقمنة التراث في توفير بيئة مساهمة تعزز من واقع الإنتاج البحثي والفكري لدى المفكرين والباحثين، والذي من شأنه أن يعكس عمق أهمية المصادر التاريخية والتراثية المتنوعة. كما سيتناول الملتقى الجانب الوقائي من حيث الأدوات المستخدمة والتي تحفظ الأرشيفات الرقمية بمحتوياتها، وتضمن استمراريتها للأجيال المستقبلية، إلى جانب آفاق التراث الرقمي، وسُبل تطوير وتنويع الأدوات الرقمية التي تمكن الاستفادة القصوى من مختلف أشكال التراث الوثائقي ضمن صيغته الرقمية.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكة
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • غداً.. انطلاق فعاليات مرحبًا ظفار
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها