يمانيون – متابعات
حذّرت صحيفة “هآرتس” الصهيونية من أن إصرار رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، على البقاء في “محور فيلادلفيا”، ومنعه التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، سيؤدي إلى “رصف فيلادلفيا بجثث الأسرى الصهاينة في الطريق لإعادة احتلال القطاع”.

وقال الخبير في شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة تسفي برئيل، اليوم الثلاثاء: إن نتنياهو ووزراءه يعرفون أن وجود “الجيش الصهيوني في “محور فيلادلفيا” لم يمنع العمليات في الماضي، وأنه “لن يمنعها في المستقبل أيضاً”.

وأضاف: إن الهدف من قرار السيطرة عليه هو إدخال “إسرائيل” إلى غزة إلى الأبد.. معتبراً أن “هذا لم يعد حماقة فقط، بل هو شر”.

كما اعتبر أن غالبية “الجمهور في إسرائيل”، لم تكن بحاجة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتأكيده أن نتنياهو لا يفعل “ما يكفي للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى”، فـ”الحقيقة معروفة في إسرائيل” منذ عدة أشهر .

ويتجاهل القرار “بشكل خبيث” تاريخ “محور فيلادلفيا”، لأن لا أحد من أعضاء الحكومة يتذكر أنّ “الجيش الصهيوني كان يسيطر بالفعل على “محور فيلادلفيا”، وأن هذه السيطرة لم تساعد في وقف عمليات المقاومة وإطلاق النار وتسليح المقاومة الفلسطينية، ولم تمنع “إطلاق صواريخ القسام وقذائف الهاون من قطاع غزة “، رغم السيطرة الصهيونية الكاملة على غزة، منذ عام 1967 حتى عام 2005، وفق ما يؤكد برئيل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل

أفادت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، اليوم السبت، بأن توسيع العملية العسكرية بالشمال دون صفقة تبادل هو حكم بالإعدام على المخطوفين، مشيرين إلى أن سياسة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال تجلب للشعب الإسرائيلي 101 رون أراد جديد.

والمقصود بـ«رون أراد»، هو طيار إسرائيلي سقطت طائرته في جنوب لبنان عند قيام الاحتلال بغارات بالمناطق المجاورة، ومنذ تلك اللحظة لم يتم الكشف عن مصيره الغير معروف، ويقال أن حركة أمل سلمته لحزب الله.

وأضافت عائلات الأسرى الإسرائيليين: «ما دام بنيامين نتنياهو في سدة الحكم في إسرائيل فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد»، متابعين: «نتنياهو هو من يعرقل الصفقة ويفشلها وسياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين».

وأكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، أن المخطوفون موجودون في قطاع غزة حتى الآن فقط بسبب سياسة رئيس الوزراء، مؤكدين أن تمسك بنيامين نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل.

وفي وقت سابق، أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024، أن المسؤولية الكاملة والمباشرة لإدارة المفاوضات ومصيرها تقع على عاتق رئيس وزراء الاحتلال.

وأوضحت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة: «قد يكون الوقت في صالح بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لكنه يقتل المختطفين ويقلل فرص إعادتهم أحياء».

اقرأ أيضاًعائلات الأسرى الإسرائيليين: المسؤولية الكاملة لإدارة المفاوضات تقع على عاتق نتنياهو

أبو عبيدة: على عائلات الأسرى الإسرائيليين الاختيار بين عودتهم قتلى أو أحياء

عائلات الأسرى الإسرائيليين لـ نتنياهو: «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائنا المحتجزين في غزة»

مقالات مشابهة

  • “حماس”.. تجنيد الأفارقة يؤكد عمق الأزمة الأخلاقية في كيان العدو الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بسقوط صاروخ على “تل أبيب” اُطلق من اليمن
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل