صحيفة الخليج:
2024-09-15@15:18:14 GMT

«الطوارئ»: انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

«الطوارئ»: انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب

أعلن فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب - أسنا، والتي لم يكن لها تأثير مباشر في الدولة.
وحرصاًَ على سلامة المجتمع، تابعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والمركز الوطني للأرصاد، الحالة المدارية «أسنا» وتأثيراتها في الدولة، من خلال عقد اجتماعات لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، لمناقشة كافة السيناريوهات والإجراءات الوقائية والاحترازية، بعد دراسة وتقييم الأوضاع في المناطق التي تواجه تأثيرات مع مراعاة شدتها.

وأكد المركز الوطني للأرصاد، انتهاء الحالة المدارية وتأثيرها في مناطق الدولة، وذلك بعد تحول المنخفض المداري إلى منخفض جوي وتحسن حالة البحر تدريجياً. 
وقد أثبتت الحالة على أرض الواقع فاعلية تنبؤات المركز الوطني للأرصاد، مما ساهم بشكل كبير في الإعداد والاستعداد للتعامل مع الحالة والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين بكفاءة واقتدار. تأتي هذه الجهود ضمن إطار خطط الاستعداد والجاهزية الوطنية. 
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإمارات الحالة المداریة

إقرأ أيضاً:

السوداني يأسف لموقف العرب من غزة: تفرقنا عن حقنا وهم تجمعوا على باطلهم

شبكة انباء العراق ..

أكد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن سيرة الرسول وسننه الكريمة دستور ينظم عباداتنا ومعاملاتنا، فيما أشار الى أنه ما أحوجنا اليوم لاستعادة القيم الأصيلة لتحصين مجتمعاتنا إزاء السلوكيات المشبوهة. 

وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال حضوره احتفالية الوقف السني بمناسبة المولد النبوي الشريف، إن “رسولنا الكريم هو النور العظيم الذي نزل وليداً، وسيرته وسننه الكريمة صارت دستوراً ينظم عباداتنا ومعاملاتنا”، مبيناً أنه “ما أحوجنا اليوم لاستعادة القيم الأصيلة لتحصين مجتمعاتنا إزاء السلوكيات المشبوهة”.

وأضاف: “يجب التسلح بكتاب الله وسنة نبيه العظيم لندفع عنا وعن مجتمعاتنا المخاطر والشرور، لأن الرسول الأكرم أسس دولة لا يظلم فيها فقير أو ضعيف”، مؤكداً أن “مسؤوليتنا الإسهام في بناء الدولة كل بحسب موقعه ومكانته”.

وتابع: “ننتظر من رجال الدين والعناوين الاجتماعية تعضيد عملهم عبر التقويم الإيجابي، والحكومة مؤمنة ومنذ بدء عملها التنفيذي بمبدأ المواطنة وتقديم المصلحة العامة”.

وأشار الى أن “الحكومة وضعت برنامجاً لامس الهموم الحقيقية للمواطنين، واتخذت طريقاً واضحاً للبناء والإصلاح في جميعِ مفاصل الدولة”، لافتاً الى أن “الحكومة استطاعت تحقيق نسب نجاح بانت آثارها في جميعِ القطاعات رغم محاولات التشويش”.

وأكد رئيس الوزراء على “المضي بقوة وثبات في خدمة أبناء شعبنا.

وأردف أن “الشعب الفلسطيني المظلوم يتعرض لإبادة على مرأى ومسمع من العالم”، مشددأ على “ضرورة نصرة فلسطين وأهلها لنيل حقوقهم في دولة مستقلة”.

user

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • السوداني يأسف لموقف العرب من غزة: تفرقنا عن حقنا وهم تجمعوا على باطلهم
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • الفنان أيوب طارش يواجه انتقادات واسعة بعد قرار صادم يخص النشيد الوطني والأغاني الوطنية
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية