أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن جميع السلع الغذائية والإستراتيجية متوفرة بشكل كبير في جميع المنافذ، مع استمرار عملية صرف السلع التموينية للمواطنين مستحقي الدعم عن شهر سبتمبر الجاري.

عاجل من متحدث الوزراء بشأن حقيقة وجود نقص في السكر وزارة التموين تنفي إلغاء صرف السكر التمويني وتؤكد استمرارية الدعم

وقال "الدجوي" في تصريحات ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، إنه لا صحة لنقص السكر في التموين، فالسكر متوفر بشكل كافي وبسعر 12.

60 جنيه، ويتم خصمه من قيمة الدعم التمويني المقدم للمواطنين المستحقين.

المخزون الاستراتيجي للسلع

وأردف هشام الدجوي: الحكومة المصرية تعمل بشكل مستمر على استعادة التوازن في الأسواق المحلية، ولا توجد أي مشاكل في عملية صرف السلع.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، أن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية يكفي إلى نحو 6 أشهر، لافتًا إلى أن هناك 65 مليون كيلو سكر يتم صرفها في منظومة الدعم التمويني شهريًا.

وجود السكر والزيت والأزر

من جانبه، علق أحد المواطنين من مستحقي الدعم قائلًا: فيه سكر وزيت وبنصرفهم بشكل جيد، والدولة تسيطر على الأرز، وسعره وصل إلى 22 جنيه حاليًا، وهناك تراجعات أساسية في الأسعار.

وتابعت مواطنة أخرى من مستحقي الدعم: السكر موجود باستمرار ونصرفه في التموين، كما أنه متواجد في السوق الحر أيضًا باعتباره سلعة أساسية يُقبل عليها جميع المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية الأسواق المحلية الحكومة المصرية الدعم التمويني السكر والزيت الحكومة السلع التموينية السلع الغذائية المخزون الاستراتيجي للسلع هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%

تضخ وزارة التموين والتجارة الداخلية أطنانا من السلع الأساسية من «اللحوم والزيوت والسكر والأرز» لمعارض «أهلًا رمضان» في نطاق القاهرة الكبرى والمحافظات، بالتزامن مع قرب موعد العام الدراسي الجديد، إضافة إلى إتاحة «حلوى المولد»، تزامنًا مع حلول المولد النبوي الشريف، تخفيفًا عن كاهل الأسر في توفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 35% على جميع السلع المعروضة. 

جميع السلع في بمعارض أهلًا مدارس

ووفقًا لـ «فيديو» نشرته «التموين»، قال محمد الباهي العضو النتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، إنّ معرض أهلًا مدارس بمدينة نصر، هو أكبر معرض تمت إقامته لصالح الشركة القابضة بوزارة التموين على مساحة حوالي 1000 متر يتضمن أكثر من 570 سلعة من كافة السلع الغذائية إضافة إلى المنظفات والعطور.

وتابع أنه جرى على مستوى محافظات الوجه القبلي إقامة معرض في كل محافظة لتوفير كل السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مُخفّضة بنسبة تتجاوز الـ30% لكافة المنتجات مواكبةً مع الفكر الجديد لوزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وأضاف محمد عبدالوهاب العضو المنتدب الفني للشركة المصرية للحوم والدواجن، لدينا لحوم سودانية بأنواع وأسعار مختلفة في متناول الجميع، جاءت كالتالي:

- اللحم المفروم بسعر 250 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع أمامية بسعر 280 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع خلفية ممتازة 300 جنيه. 

- الكبدة بسعر 300 جنيه.

ضخ أطنان من اللحوم يوميًا في معارض أهلًا مدارس

وتابع محمد عبدالوهاب، أنّ الأسعار المتاحة بالمعارض والمجمعات الاستهلاكيىة غير متوفرة في أي مكان إلا من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أنّ اللحوم كلها ممتازة وخالية من الدهون، مؤكدًا أن الشركة تضخ يوميًا ما يزيد على طن لحوم  في معرضي «أهلًا مدارس» المقام بأرض مصر للألبان أو المقام بأرض المعارض بمدينة نصر. 

حلوى المولد بمعرض أهلًا مدارس

ولفت إلى أنّ المعارض توفر «حلوى المولد»، كاشفًا أنها متاحة بـ 3 أوزان و3 أسعار مختلفة، جاءت كالتالي:

- علبة حلوى المولد 1 كيلو بسعر 125 جنيها. 

- علبة حلوى المولد 2 كيلو بسعر 150 جنيها. 

- علبة حلوى المولد 3 كيلو بسعر 300 جنيه. 

تخفيضات تصل لـ35% على السلع الأساسية

أكد أنّ جميع المنتجات من سلع أساسية «زيت، سمن، أرز» ومنظفات وحلوى، إضافة إلى الزي والأدوات المدرسية  متاحة ومتوفرة في كل المعارض والمجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 35 % من إنتاج شركات القطاع العام.  

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حسام المندوه يكشف حقيقة "الكنز".. ويحدث عن إيقاف قيد جديد
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • أحمد عمر هاشم يكشف حقيقة شماتة الشعراوي بعد هزيمة 67(فيديو)
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • شُعبة المواد الغذائية: تسليم كرتونة البيض للمزارع بـ170 جنيها لا يعد زيادة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • تعيين علاء ناجى رئيسًا تنفيذيا للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر