أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، التضامن والوقوف الكامل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع جمهورية مصر العربية ضد التصريحات المستفزة الصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف إلى تشويه صورة مصر، والإساءة إلى دورها الريادي والكبير في المنطقة، وجهودها الجلية والواضحة في الوساطة لحل الأزمة بغزة.


وأكد البديوي أن لجمهورية مصر دورًا محوريًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال جهودها المتواصلة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة.

زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع

وشدد البديوي على رفض مجلس التعاون التام لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، التي لا تخدم السلام في المنطقة، بل تسهم في زيادة التوتر وتفاقم الأوضاع.

أخبار متعلقة باليوم الأول للحملة.. تطعيم 87 ألف طفل ضد الشلل في قطاع غزةتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة.. تفاصيل التحقيقات

#عاجل | #وزارة_الخارجية تعرب عن إدانة #المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن #محور_فيلاديلفيا
للتفاصيل | https://t.co/fzUq2yncTP#اليوم pic.twitter.com/U2EGKcjkUx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024


وأكد ضرورة التزام إسرائيل بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة، وكذلك وقف نهجها العدواني في غزة والمناطق الفلسطينية كافة.
واختتم الأمين العام تصريحه بتجديد دعم دول المجلس الثابت لمصر في مساعيها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق الأهداف السامية التي تجمع الدول العربية والإسلامية في وجه التحديات المشتركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض مجلس التعاون لدول الخليج العربية جمهورية مصر العربية فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»

خورفكان: «الخليج»
في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخدمية، عقد مجلس ضاحية الحوامي، التابع لدائرة شؤون الضواحي اجتماعًا تنسيقيًا مع هيئة الطرق والمواصلات فرع خورفكان.
يُعد هذا الاجتماع خطوة مهمة في إطار جهود مجلس الضاحية وهيئة الطرق لتعزيز التعاون والتنسيق، ما يساهم في تحسين جودة الحياة.
الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس ضاحية الحوامي مساء أمس، هدف إلى التعرف على المشاريع القائمة، وتعزيز التعاون بين المجلس وهيئة الطرق والمواصلات في المنطقة.
ترأس الاجتماع خالد بوهندي، رئيس المجلس، بحضور أعضاء المجلس سليمان النقبي، وعبد الرحمن النقبي، وعلي البلوشي، ومحمد النقبي.
خلال الاجتماع تم استعراض المشاريع المنجزة والقائمة التي تشرف عليها هيئة الطرق والمواصلات في خورفكان، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات في سبل تعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.
وأشار رئيس مجلس الضاحية إلى أهمية هذا الاجتماع وذلك في إطار حرصنا على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع هيئة الطرق والمواصلات، والالتزام بتلبية متطلبات المنطقة والأهالي.
وأضاف: ناقشنا خلال الاجتماع مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تحسين وتطوير شبكة الطرق في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • وزير الخارجية السوري: المنطقة العربية تأثرت بالإرهاب بعد ثورات الربيع الأسود
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • بحث التعاون بين «الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة» و«الإحسان الخيرية»
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان