أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم، عن تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH"، والمختصة بتقديم خدمات متكاملة في مجالات إدارة المرافق، وإدارة الطاقة، وإدارة النفايات، والصيانة، وخدمات التنظيف، والأمن، وخدمات تنسيق الحدائق.
وتهدف الشركة إلى تعزيز الاستدامة التنموية ورفع كفاءة العمليات التشغيلية في قطاع إدارة المرافق محليًا، وذلك من خلال التركيز على إدارة المرافق بما يسهم في خفض التكاليف، وإطالة العمر الافتراضي للمنشآت لمختلف مشاريع التطوير العقاري بالمملكة.


كما ستعمل الشركة على تقديم خدمات استشارية من خلال استخدام أحدث التقنيات المتبعة في القطاع، كتطوير منصة رقمية موحدة لجمع البيانات الخاصة بالمرافق والعمل على الاستفادة منها.
وستقدم الشركة خدماتها المتنوعة والمتخصصة لإدارة المرافق لقطاعات إستراتيجية وتنموية في الاقتصاد المحلي، مثل المؤسسات الصحية والمرافق الصناعية، والوجهات الترفيهية، ومرافق الطيران، والمؤسسات التعليمية، إضافةً إلى المجمعات التجارية، ومكاتب الأعمال، والأحياء السكنية وغيرها.
ويأتي تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH" تماشيًا مع إستراتيجية الصندوق لإطلاق وتمكين القطاعات الواعدة، بهدف دعم التنوع الاقتصادي، وإيجاد حلول مستدامة، والعمل على توطين التقنيات ونقل المعرفة في المملكة.
ومنذ عام 2017م، قام الصندوق بتأسيس العديد من الشركات في 13 قطاعًا إستراتيجيًا محليًا، من ضمنها الشركة الوطنية للخدمات الأمنية "سيف"، التي تهدف إلى تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك" التي تهدف إلى إدارة استثمارات الصندوق في قطاع إعادة التدوير في المملكة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركة الوطنية الاستثمارات العامة المؤسسات التعليمية الشرکة السعودیة لإدارة المرافق إدارة المرافق

إقرأ أيضاً:

السماح للمؤسسة العامة للتأمين بتقديم كفالة للطلاب للحصول على قرض صندوق التسليف الطلابي

دمشق-سانا

وافق مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين في اجتماع عقده برئاسة وزير المالية الدكتور كنان ياغي على السماح للمؤسسة العامة للتأمين بتقديم (كفالة) وثيقة تأمين للطلاب الراغبين بالحصول على قرض من صندوق التسليف الطلابي.

كما تم خلال الاجتماع استعراض آلية عمل صندوق الرعاية الاجتماعية التابع للهيئة لجهة الدعم المقدم لمشروع جريح وطن، وتم التأكيد على الاستمرار بتقديم الدعم للمشروع.

وجرى الاطلاع على مذكرة حول الدعم المالي المقدم من الصندوق المذكور لمرضى السرطان من موظفي القطاع الإداري والبالغ مليون ليرة سورية لمرة واحدة، حيث بلغ عدد المستفيدين خلال الأشهر الستة الماضية 233 مستفيداً ومبالغ الدعم 233 مليون ليرة سورية، حيث وافق المجلس على توسيع الفئة المستفيدة من الدعم لتضم المتقاعدين.

وتم ضمن الاجتماع اعتماد ميثاق التدقيق الداخلي للهيئة والصناديق التابعة لها بهدف تقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات المتواجدة وتقييم النتائج المالية وأنشطة الهيئة والصناديق من خلال مكتب التدقيق الداخلي المرتبط بمجلس إدارة الهيئة.

وسيم العدوي

مقالات مشابهة

  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • السماح للمؤسسة العامة للتأمين بتقديم كفالة للطلاب للحصول على قرض صندوق التسليف الطلابي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .