اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، بقيادات القطاع مُتعدد الأطراف والأمن الدولي وأعضاء القطاع، وذلك في إطار الحرص على التواصل المُباشر بصورة دورية مع قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المُقبلة، والاستعداد للمشاركة المصرية في فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المُقرر عقدها خلال الشهر الجاري.



وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء على أن الدبلوماسية المصرية تولي أهمية متقدمة للعمل الجماعي مُتعدد الأطراف، وتعزيز فعالية المنظومة الأممية للاضطلاع بدورها لحماية السلم والأمن الدوليين، لاسيما في ظل المرحلة الراهنة التي يشهد فيها النظام الدولي عدداً كبيراً من التحديات المتشابكة والعابرة للحدود.

ونوه وزير الخارجية  الي اضطلاع القطاع المعني بالشئون مُتعددة الأطراف والأمن الدولي بمسئولية كبيرة في الدفاع عن المصالح المصرية في مختلف المنظمات والتجمعات الدولية، مشيراً الي أن التحديات الجسام التي تواجهها الدولة المصرية لا تقتصر على التحديات الأمنية والاستراتيجية، ولكنها تتضاعف في الوقت الراهن مع تزايد الطبيعة الفنية للموضوعات محل النقاش وتقاطعها بصورة مباشرة مع مصالح الأمن القومي المصري. 

وأكد الدكتور عبد العاطي في هذا السياق على ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية على الدفاع عن المصالح المصرية والإلمام بالطبيعة الفنية لتلك الموضوعات لمواجهة التحديات البازخة والمتزايدة التي تشهدها الساحة الدولية في الآونة الأخيرة، والتنسيق المستمر مع الجهات الوطنية ذات الاختصاص.  

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضاً الاستعدادات الجارية للمشاركة المصرية في فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المُقرر عقدها فى نيويورك الشهر الجاري، حيث تم استعراض أهم الاجتماعات والفعاليات التي ستشارك فيها مصر، والرسائل السياسية الهامة التي تحرص مصر علي إيصالها للدول المشاركة خلال الاجتماعات، وأهداف المشاركة المصرية بشكل عام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلوماسية العامة السفير الدولة المصرية وزارة الخارجية المصريين بالخارج السفير أحمد أبو زيد وزير الخارجية المصريين والأمن الدولی المصریة فی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع مدير مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية. 

واستعرض وزير التربية والتعليم سبل تطوير منظومة النيل التعليمية والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بمدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية مع انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية يوم ٨ سبتمبر الماضي.

وأشاد وزير التربية والتعليم بالعملية التعليمية والإمكانيات القوية لمدارس النيل الدولية، مؤكدًا حرص الوزارة على التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتقاء بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، كما تمنح الطالب شهادة معترف بها عالميًا وتعادل الشهادة الدولية.

واستعرض وزير التربية والتعليم عددًا من الإجراءات الإدارية بمدارس النيل، والتي وجه بحصر أي عقبات أو معوقات تواجهها؛ لوضع الحلول المناسبة لها.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم لمديري مدارس النيل الدولية بضرورة انتقاء أفضل العناصر للتدريس في المدارس وخاصة الشباب الذين لديهم القدرة على تنمية وتطوير مهاراتهم.

ووجه وزير التربية والتعليم بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتدريب المعلمين وإجراء تقييمات مستمرة لمدرسي مدارس النيل، وتعزيز دمج التكنولوجيا في النظام التعليمي بالمدارس بما في ذلك نظم التقييم المختلفة، وتكثيف الفيديوهات التعليمية الخاصة بمختلف المواد الدراسية على تطبيق "مدرستنا بلس" لتحقيق أقصى استفادة للطلاب، وكذلك الاستعانة بأفضل العناصر البشرية والكوادر المدربة والكفء للتدريس من الشباب في مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية، وتطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمدرسي مدارس النيل الدولية بما في ذلك المنضمين حديثًا منهم لمنظومة التدريس بهذه المدارس.

ومن جانبهم، قدم مديرو مدارس النيل الشكر للسيد الوزير محمد عبد اللطيف على الدعم والمتابعة، مؤكدين أن هذه اللقاءات المباشرة تساهم في تخطي أي عقبات تواجه المنظومة ووضع حلول عملية لها.

وتناول الاجتماع عددا من المقترحات التي قدمها مديرو المدارس لتطوير المنظومة التعليمية بها، فضلا عن آليات اختيار المعلمين وسبل الارتقاء بالعملية التعليمية داخل مدارس النيل.

وقد حضر اللقاء الأستاذة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للاستثمار والتمويل ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للإدارة التعليمية والعضو المنتدب للشركة، والدكتورة أماني الفار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية، ومديرو مدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية.

وجدير بالذكر أن مدارس النيل المصرية الدولية (NEIS) هي مدارس دولية مصرية حكومية تم تأسيسها بتمويل حكومي، وبدأت نشاطها في عام 2010 لتقديم خدمة تعليمية دولية متميزه، وتشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية، والتي تقدم الدعم الفني للمدارس وتعتمد شهاداتها في الخارج.

كما تقدم مدارس النيل المصرية، مناهج دولية مصممة بالتعاون مع هيئة كامبريدج للامتحانات بجامعة كامبريدج البريطانية، والتدريس بها ثنائي اللغة حيث تدرس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية وباقي المواد باللغة الإنجليزية، وقد تمت مراجعة المناهج من قبل مستشارين ومتخصصين مصريين وأجانب.

مقالات مشابهة

  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الخارجية الايرانية تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا للاحتجاج
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية