عادت شركة Clearview AI إلى مأزقها - ومكلفتها - حيث فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية (DPA) غرامة قدرها 30.5 مليون يورو (33.6 مليون دولار) على الشركة لانتهاكها اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). ويوضح البيان أن شركة Clearview أنشأت "قاعدة بيانات غير قانونية تحتوي على مليارات الصور للوجوه"، بما في ذلك الأفراد الهولنديين، وفشلت في إبلاغ الأشخاص بشكل صحيح بأنها تستخدم بياناتهم.

في أوائل عام 2023، زعم الرئيس التنفيذي لشركة Clearview أن الشركة لديها 30 مليار صورة.

يجب على شركة Clearview التوقف فورًا عن جميع الانتهاكات أو مواجهة ما يصل إلى 5.1 مليون يورو (5.6 مليون دولار) كعقوبات لعدم الامتثال. صرح رئيس هيئة حماية البيانات الهولندية أليد وولفسن: "التعرف على الوجه هو تقنية شديدة التدخل، ولا يمكنك ببساطة إطلاق العنان لها على أي شخص في العالم". "إذا كانت هناك صورة لك على الإنترنت - ألا ينطبق هذا علينا جميعًا؟ - فقد ينتهي بك الأمر في قاعدة بيانات Clearview ويتم تعقبك." ويضيف أن التعرف على الوجه يمكن أن يساعد في السلامة ولكن يجب على "السلطات المختصة" التي "تخضع لشروط صارمة" التعامل معها بدلاً من شركة تجارية.

 

كما تنص وكالة حماية البيانات الهولندية على أنه نظرًا لأن Clearview تنتهك القانون، فإن استخدامها غير قانوني أيضًا. يحذر وولفسن من أن الشركات الهولندية التي تستخدم Clearview قد تخضع أيضًا لغرامات باهظة. لم تصدر Clearview اعتراضًا على غرامة وكالة حماية البيانات الهولندية، لذلك فهي غير قادرة على تقديم استئناف.

هذه الغرامة بعيدة كل البعد عن المرة الأولى التي تقف فيها كيان ضد Clearview. في عام 2020، حظرت شرطة لوس أنجلوس استخدامها، وقام الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (ACLU) بمقاضاة Clearview، مع إنهاء التسوية لمبيعات قاعدة البيانات البيومترية لأي شركات خاصة. وكانت إيطاليا والمملكة المتحدة قد فرضتا في وقت سابق غرامة على شركة Clearview قدرها 20 مليون يورو (22 مليون دولار) و7.55 مليون جنيه إسترليني (10 ملايين دولار) على التوالي، وأصدرتا تعليمات للشركة بحذف أي بيانات خاصة بسكانها. وفي وقت سابق من هذا العام، حظر الاتحاد الأوروبي أيضًا على Clearview القيام بعمليات مسح غير مستهدفة للوجه على الإنترنت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري الفرنسي تقر بأحقية مبابي في الحصول على 55 مليون يورو من باريس

تلقى نادي باريس سان جيرمان ومجلس إدارته برئاسة ناصر الخليفي، ضربة قوية، بشأن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد الحالي.

وأكدت لجنة النزاعات القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم (LFP)، أحقية كيليان مبابي، بالحصول على مبلغ 55 مليون يورو من رواتب ومُكافآت غير مدفوعة من النادي الباريسي.

ووفقا لما جاء عبر لجنة النزاعات القانونية في رابطة الدوري الفرنسي، فإن مبابي سيحصل على 55 مليون يورو من باريس أجور غير مدفوعة عن أبريل ومايو ويونيو 2024.

وكان كيليان مبابي انتقل إلى صفوف نادي ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية 2024، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024
  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • بسبب تدقيق إيفرغراند.. غرامة صينية وحظر على شركة PwC
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تقر بأحقية مبابي في الحصول على 55 مليون يورو من باريس