الثورة نت:
2024-09-15@15:11:51 GMT

نادي أهلي صنعاء ينظّم ندوة ثقافية حول غزة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

نادي أهلي صنعاء ينظّم ندوة ثقافية حول غزة

الثورة نت/..

نظّم النادي الأهلي في صنعاء -ممثلا بلجنته الثقافية- ندوة ثقافية حول غزة في 325 من المجازر الوحشية.

تناولت الندوة ثلاثة محاور؛ تطرق المحور الأول، الذي قدمه مراقب عام النادي، جمال الحضرمي، إلى قراءة للمستقبل حول الموقف اليمني والعربي والدولي ل”طوفان الأقصى”.

في حين ناقش المحور الثاني، الذي قدّمه المستشار الثقافي، الدكتور خالد عمر، وجهة نظر (لماذا طوفان الاقصى)، وتحدث المحور الأخير لنائب رئيس اللجنة الثقافية، توفيق الزبيري، عن دلالة صمود 12 شهرا على غزة.

وخلال الندوة، أكد المسؤول الثقافي، يحيى الشهاري، أن الندوة تأتي في إطار برامج وأنشطة اللجنة، خاصة والقضية الفلسطينية والدفاع عنها واجب ديني ووطني وإنساني.

وأشار إلى أهمية الندوة في نصرة أهل غزة، ووقوف الشعب اليمني تجاه أبناء فلسطين، الذين يُذبحون ويُهجرون وتُقتل نساؤهم وشيوخهم وأطفالهم بدم بارد من قِبل الصهاينة المعتدين في ظل صمت دولي معيب.

تخللت الندوة أنشودة وعرض عن المجازر، التي يتعرض لها أهل غزة، وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الأعداء حتى تحقيق النصر، ودحر المعتدين، وتطهير الأراضي الفلسطينية من دنس الصهاينة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال

وكالات:

أشادت الفصائل الفلسطينية بـ”الضربة الصاروخية، التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية، وجماعة “أنصار الله” في عمق الكيان الصهيوني”.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في تصريح صحفي،اليوم الأحد: “نشيد بالضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية والإخوة أنصار الله، في عمق الكيان الصهيوني، ونعدّها رداً طبيعياً على عدوان الكيان على شعبنا الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية، ونؤكّد أن العدو الصهيوني لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة”.

وأضافت: إنّ “ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق؛ من مواصلة عمليات الإسناد والمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني؛ هو حقّ أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيدٌ على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية”.

وجددت الحركة دعوتها “لكل القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحيّة في أمتنا والعالم، لمواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبنا ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان وحرب الإبادة في غزة، وتحقيق تطلعات شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنية وتحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

من جانبها أشادت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين بـ”اللضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن الشقيق في قلب تل أبيب، التي فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه”.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها إن “الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني”.

كما أدانت “استمرار الصمت العربي الرسمي إزاء المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الكيان النازي بحق شعبنا”.

في حين اعتبرت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” (إحدى فصائل منظمة التحرير) “الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع وكشف جديد لهشاشة الكيان الصهيوني”.

وحيّت “الجبهة الشعبية” “بكل فخر واعتزاز الشعب اليمني الشجاع وقواته المسلحة الباسلة التي أثبتت مجدداً قدرتها على اختراق العمق الصهيوني والدفاعات الأمريكية والغربية بإطلاق صاروخ باليستي أصاب عاصمة الكيان المصطنعة، في عملية نوعية جديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد الاحتلال، وعلى الرد القوى على جريمة قصف الاحتلال لميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأضافت بأن هذه العملية “وضعت العدو الصهيوني في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجدداً عن هشاشة منظومته الدفاعية التي لطالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه”.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال
  • “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • موريتانيا ترفض حضور ندوة معادية للمغرب بجنيف
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • صالون "03" الثقافي ينظم ندوة "الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" بالقنصلية الإيطالية بالإسكندرية
  • أوكوشا وضيوف يشاركان في ندوة كاف في أبيدجان