يستقطب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة في دورته الحالية، لعرض منتجاتهم ومشاريعهم المبتكرة، وذلك ترسيخاً لشعاره «تاريخ يُحاك بروح مبتكرة».
وأعرب مشاركون عن فخرهم بالمشاركة في هذا الحدث العالمي البارز التي يوفر فرصة مثالية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات وتبادل الخبرات والتجارب بين العارضين من كافة الدول.


وقال علي خلفان، مدير شركة (DCC technologies) ، إنه يشارك لأول مرة في المعرض كجزء من التزامنا بالاستدامة لتعزيز اﻟﺤﻔﺎظ على اﻟﺒﻴﺌﺔ وﺗﻘﻠﻴﻞ اﻟﺘﺄﺛﻴﺮ اﻟﺒﺸﺮي في محميات اﻟﺤﻴﺎة اﻟﺒﺮﻳﺔ، لضمان مستقبل أكثر استدامة.
ولفت إلى استعراض مشروع يعد الأول من نوعه 100% صناعة إماراتية وهو جهاز المغذي الآلي «منقار» لتغذية الطيور، و«ظبا» لتغذية الغزلان، مؤكداً أن الشركة تحرص على توسيع عروض منتجاتها التي تم إطلاقها لأول مرة في محمية المرموم الصحراوية بدبي.
كما أكد حرص الشركة على تقديم حلول مبتكرة وفعالة تجمع بين التكنولوجيا والاستدامة، للحفاظ على الحياة البرية واستدامتها، وتعزيز استخدام الطاقة الخضراء.
ولفت إلى أن الجهاز يعمل على دمج الذكاء الاصطناعي واﻟﻄﺎﻗﺔ اﻟﺸﻤﺴﻴﺔ واﻟﺘﺤﻜﻢ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ، بهدف توفير ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺗﻐﺬﻳﺔ ﺳﻠﺴﺔ وﻣﺴﺘﺪاﻣﺔ ﻟﻠﺤﻴﺎة اﻟﺒﺮﻳﺔ تجمع ﺑﻴﻦ اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ واﻹﺷﺮاف اﻟﺒﻴﺌﻲ.
وقال إن المعرض يمثل فرصة لتبادل الخبرات للشركات الموجودة لمناقشة قضايا البيئة والاستدامة، والتعريف بمنظومة الخدمات التي تقدمها الشركة في حماية التراث والاستدامة البيئية.
من جانبها تقدم شركة «البستان فلاور» الإماراتية في أول مشاركة لها بالمعرض، مجموعة متميزة من التحف الفنية بمختلف الأحجام والأشكال، والتي صنعت بيد خبراء وفنيين متخصصين من دول مختلفة حول العالم.
ويتضمن الجناح أيضاً، مجسمات للصقور والطيور، وتحفاً تمثل الخيول والفهود والصقور ومجسمات للأسلحة.
وأكد مالك طه، مسؤول التسويق، أن الشركة تمتلك خبرة تمتد إلى 48 عاماً في صناعة وعرض التحف والمقتنيات النادرة وتعرض 300 قطعة فنية فريدة، موضحاً أن معظم المنتجات تصنع يدوياً على يد مختصين من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا ومصر وإيران، ما يضفي طابعاً مميزاً على كل قطعة.
واعتبر أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، يوفر فرصة مثالية لترويج شركات بيع التحف والمقتنيات المحلية، بفضل حضور آلاف الزوار من رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات العامة من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومختلف أنحاء العالم.
وأعرب عن فخره بالمشاركة في المعرض، مشيداً بالقائمين عليه، حيث اعتبره أحد أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال على المستويين الإقليمي والعالمي.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

«حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها

استعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حالة مأساوية لطفلة تدعى فاطمة محمود، تقيم في محافظة الأقصر، وتعمل في جمع «الخردة»، حتى تتمكن من إعالة أسرتها بعد وفاة والدتها.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، قالت الطفلة فاطمة: «بشتغل وبصرف على إخواتي وبيتنا، وبشتغل في الخردة أنا وإخواتي».

واستكملت الطفلة فاطمة: «أبويا توفي واشتغلت في محل ملابس ولكن الدخل كان ضعيفًا، وشغلانة الخردة كويسة، وبروح المدرسة في الامتحانات فقط، لكن مش بعرف أذاكر في وقت الشغل، وبشكر وزيرة التضامن وجماعة الخير على استجابتهم بدراسة حالتنا والتوجيه بمساعدتنا».

وبدوره نوه مصطفى بكري، إلى أنه تواصل مع مايا مرسي، وزير التضامن، والتي قررت إرسال لجنة تدرس حالة الأسرة، وشراء مستلزمات المدرسة للطفلة مجانا، مع تقديم مساعدة شهرية لـ شهور.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها