زار دليتا محمد دليتا، رئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي والوفد المرافق له جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه محمد الظهوري، ومحمد أحمد اليماحي عضوا المجلس الوطني الاتحادي.
وتجوّل دليتا والوفد المرافق خلال زيارته التي اصطحبه خلالها الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، وتعرفوا إلى رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي يقوم به المركز، في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.


واطلع الوفد على تاريخ تأسيس الجامع، وجمالياته، وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع، نسخة من كتاب «جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام»، أحدث إصدارات المركز، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف إلى جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، والتي تسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز جامع الشيخ زايد الكبير أبوظبي جامع الشیخ زاید الکبیر

إقرأ أيضاً:

إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي

برعاية كريمة من سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلسِ الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الحادي عشر من سبتمبر 2024 عن إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي.
تحت شعار "مزارع ومُربٍ مبتكر برؤية مُستدامة"، أطلقت هيئة الزراعة والسلامة الغذائية النسخة الثالثة للجائزة وتشتمل على 4 فئات رئيسية و13 فئة فرعية و89 مسابقة مصاحبة بإجمالي جوائز تتجاوز 10 ملايين درهم إماراتي.
لدورة الجائزة هذا العام أهمية وطنية خاصةً من حيث تزامنها مع عام الاستدامة للعام الثاني على التوالي، حيث تبني على النجاحات التي حققتها الدولة العام الماضي.
تغطي هيكلية الجائزة كامل أقسام القطاع الزراعي، انطلاقاً من إيماننا بالدور المحوري الذي يلعبه جميع المزارعين في تطوير هذا القطاع الحيوي في الدولة، بغض النظر عن حجم أعمالهم.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للزراعة» تطلق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي شرطة أبوظبي «والسلامة الغذائية» تبحثان التعاون

إطلاق النسخة الثالثة من "جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي"

تقرير: مها ياسر#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/fVH6NuEmrL

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى مولد خير البشر
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • منصور بن زايد: في ذكرى مولد نبينا أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي