الثورة نت/..

قدّمت قوات التعبئة العامة والمنطقة العسكرية الخامسة في محافظة الحديدة اليوم، قافلة مساعدات غذائية للمتضررين في عزلة همدان في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة.

ووصلت قوات التعبئة ومجاميع من أفراد المنطقة العسكرية الخامسة إلى عزلة همدان، لتقديم مساعدات غذائية للمتضررين بفعل السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية، وكان في استقبالهم مدير المديرية غمدان العزكي وعدد من مشايخ ووجهاء المديرية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، أن قوات من التعبئة العامة وأفراد من المنطقة العسكرية الخامسة، قاموا بإيصال المساعدات إلى أبناء عزلة همدان في مديرية ملحان المحاصرين جراء السيول الجارفة والأمطار الغزيرة.

وقال “إن المتضررين هم من عزلتي همدان المنكوبة والقبلة، تم إيصال المساعدات الغذائية لهم من قبل قوات التعبئة ومجاميع من أفراد المنطقة العسكرية الخامسة، وهناك دفعة سابقة تم إيصالها، وما تزال معدات الشق تعمل على فتح الطريق للوصول إلى المتضررين”.

بدوره أشار نائب مسؤول التعبئة بمحافظة المحويت عامر الاقهومي، إلى أن قوات من التعبئة ومجاميع من المنطقة العسكرية الخامسة، وصلت اليوم إلى عزلتي همدان والقبلة لتقديم مساعدات غذائية للمتضررين.

وأكد جهوزية القوات المسلحة بصورة عامة وقوات التعبئة لإيصال أي مساعدات للمناطق المتضررة وزيارة الأهالي ممن تضررت منازلهم وأسرهم بفعل السيول الجارفة في العزلتين، لافتاً إلى الاستعداد لمعالجة أي إشكاليات تعيق إيصال المساعدات للمتضررين.

فيما عبر أهالي عزلة همدان في مديرية ملحان، عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لاهتمامهما بأوضاع المتضررين وتوجيهاتهما بتقديم المساعدات اللازمة لهم لتخفيف معاناتهم جراء السيول الجارفة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب

#سواليف

صرح #مصدر_عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – #الجيش_العربي، بأن #المنطقة_العسكرية_الجنوبية، أحبطت اليوم السبت، محاولتي #تسلل و #تهريب لكميات من #المواد_المخدرة على واجهتها الغربية وضمن منطقة مسؤوليتها بواسطة أشخاص وطائرة مسيرة.

وبين المصدر أنه من خلال الرصد والمتابعة تم تطبيق قواعد الاشتباك على عدد من المهربين مما أدى إلى تراجعهم وبعد عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

كما أحبطت المنطقة على واجهتها الغربية محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون)، وتم تطبيق قواعد الاشتباك بعد التحري والمتابعة وإسقاطها داخل الأراضي الأردنية وتبين أنها تحمل مواد مخدرة، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة المحامي جباعتة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي وعلى رأسهم الزعبي 2024/09/14

وأكّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع كافة أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات مشابهة

  • حشود من المهاجرين تتخطى التعبئة الأمنية وتصل إلى حدود سبتة في محاولة اقتحام
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية أفلح الشام بحجة
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في افلح الشام بحجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة