أكدت دار الإفتاء المصرية، أن المرأة التي تخرج للعمل للإنفاق على نفسها أو بيتها لها بابٌ عظيم من أبواب الأجر والثواب، مشيرة إلى أنه قد لا يكون للأسرة عائلٌ أو ساعٍ على متطلبات المعيشة غير هذه المرأة.

وأوضحت دار الإفتاء، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القرآن الكريم أخبر في قصَّة سيدنا موسى عليه السلام، عن الفتاتين اللَّتين كانتا ترعيان الغنم لأبيهما: {قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ} (القصص:23).

وأضافت الإفتاء، أنه يوجد في الإسلام نماذجُ كثيرة لنساء في عهد الصحابة والتابعين كنَّ يعملن في رعي الغنم والزراعة وغيرها من المهن، لمساعدة زوجها مثلًا أو للإنفاق على نفسها وصغارها، لافتة إلى أن كل ذلك مشروعٌ ما دامت قد التزمت بآداب الإسلام ولم تقصِّر تجاه زوجها وأبنائها.

وتابعت دار الإفتاء، أن الواجب هو دعم هؤلاء الساعيات على أرزاقهن بالمعروف لا أن ننظر إليهن بنظرة تزيد من متاعبهن وأوجاعهنَّ.

اقرأ أيضاًحكم تربية القطط.. دار الإفتاء تحسم الجدل وتوضح الرأي الشرعي

دار الإفتاء: غدا الأربعاء أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ

«تربية القطط تشعل الأزمة».. الإفتاء أجازتها والشيخ محمد أبو بكر حرمها وغضب بين منظمات «حقوق الحيوان»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القرآن الكريم دار الإفتاء دار الإفتاء المصرية المرأة العاملة دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

أليشا تطالب بمساواتها في الراتب مع الرجال في فريقها

نواف السالم

انضمت السويسرية أليشا ليمان، والتي تعد من أشهر لاعبات كرة القدم على الصعيد العالمي، مؤخرا لنادي ليوفنتوس الإيطالي ، لترافق زميلها دوغلاس لويز الذي انضم لنفس النادي .

وطالبت ليمان بمساواتها في الراتب مع لويز ،اعتراضاً علي إن لاعبات كرة القدم، يتعرضن للظلم بسبب الرواتب المنخفضة مقارنة بالرجال.

وقالت ليمان في هذا الصدد لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، ” أدعو إلى الحصول على أجر متساو بين الرجال والسيدات.. أخبرت دوغلاس أن حصول الرجال على أضعاف ما تتقاضاه السيدات ليس عادلا”.

وأكدت ليمان علي أن السيدات تقوم بالوظيفة نفسها، ولكن الرجال تكسب أكثر بمائة ألف مرة، وتابعت في تصريحاتها ، أنا لاعبة كرة قدم، وأعيش حياة طبيعية، أعود إلى المنزل ثم أطبخ، وأقوم بالأشياء نفسها التي يفعلها أي شخص آخر ، التغيير سيحتاج وقتًا طويلًا.

والجدير بالذكر أنه ، نجحا الثنائي الأشهر في تأمين انتقالهما المزدوج من أستون فيلا الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي ، وتعاقد يوفنتوس مع دوغلاس لويز “26 عاما”، كما انضمت صديقته أليشا ليمان إلى فريق سيدات النادي الذي يقع مقره في تورينو.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟
  • شركات لا تثق في قدرات المواطن
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها
  • الانتخابات الأمريكية على أساس أجندة اقتصادية
  • أليشا تطالب بمساواتها في الراتب مع الرجال في فريقها
  • د. أحمد أبو الوفا: تأثير الفن عظيم وفيلم حرب الفراولة أبرز لنا خطورة الشعور بالملل
  • تعرف على الجزاءات الموقعة على الموظف المدان فى مخالفات القوانين.. حكم قضائى
  • الاثنين المقبل عطلة مدفوعة الأجر
  • الإثنين المقبل عطلة مدفوعة الأجر