خلال مشاركة البريد المصري في مؤتمر "Seamless North Africa 2024" نظم البريد المصري ندوات تثقيفية عن التجارة الإلكترونية ومستقبل الخدمات اللوجستية في ظل النمو المتسارع لهذه الصناعة عالميًا، بمشاركة حاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالبريد المصري، وأحمد فائز الرئيس التنفيذي لشركة البريد للتوزيع، وسامر غرايبة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مايلز، وأدار الندوة خالد السيد استشاري تطوير أعمال للشركات الناشئة.

حيث تناولت الندوة مستقبل التجارة الإلكترونية في مصر وكيف تشهد الخدمات اللوجستية تحولاً كبيرًا بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وكيف أصبح من الممكن تتبع الشحنات بكل دقة؛ الأمر الذي ساهم في تحسين الإدارة اللوجستية وتسريع عمليات التسليم، بما ساهم في زيادة الكفاءة، وتقليل التكاليف، وتحسين تجربة العملاء.

كما تناولت الندوة الحديث عن سوق التجارة الإلكترونية وكيف حولت التجارة الإلكترونية الفكر الاقتصادي كونها إحدى الوسائل الداعمة للاقتصادية بشكل كبير وتحقق معدلات نمو كبيرة وكيف يمثل قطاع التجارة الإلكترونية فرصة كبيرة لنجاح وازدهار أعمال الشركات المتوسطة والصغيرة، خاصة في ظل الدور الكبير الذي تلعبه منصات التواصل الاجتماعي.

كما تناولت الندوة سبل حماية بيانات العملاء في ظل التطور التكنولوجي وتدخل الذكاء  الاصطناعي في كل شيء وكيف يتبنى البريد المصري إستراتيجية تعتمد على التطوير والتحديث والتحسين المستمر في هذا المجال لضمان حماية بيانات العملاء، كما تم مناقشة أهمية الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وكيف قام البريد المصري بتنفيذ هذه الشراكة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجارة الإلکترونیة البرید المصری

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم السبت 14-9-2024 في أسواق محافظة قنا

 

شهدت أسعار الحديد في محافظة قنا، ثباتا في الأسعار، اليوم السبت، بجميع أسواق مراكز المحافظة.

 

وتنشر بوابة الفجر أسعار الحديد اليوم السبت، في مراكز محافظة قنا.

المنتجالأسعار
حديد عز41،500 جنيه
حديد بشاى41،200 جنيه
حديد العتال39،000 جنيه
حديد المعادى38،800 جنيه
حديد الكومى38،800 جنيه
حديد المراكبى41،000 جنيه
حديد عطيه39،000 جنيه
حديد العشري38،800 جنيه
حديد الجيوشي39،000 جنيه
حديد مصر ستيل39،000 جنيه
حديد بيانكو38،800 جنيه
حديد المصريين41،100 جنيه
حديد سرحان38،800 جنيه

حجم الطلب في السوق

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

كما نفت وزارة التجارة والصناعة دراستها لإلغاء رسوم مكافحة الإغراق على واردات حديد التسليح ذات منشأ أو المصدرة من تركيا وأوكرانيا والصين.

وعلى الرغم من هذه الأزمة، أكدت وزارة التجارة والصناعة أنه لا توجد دراسة لإلغاء رسوم الإغراق على واردات حديد التسليح من تركيا وأوكرانيا والصين. وأشارت الوزارة إلى أنها ملتزمة بالاتفاق الدولي لمنظمة التجارة العالمية في هذا الصدد، وبذلك فإنه لا يوجد تعديل مقترح للرسوم المطبقة حاليًا أو إلغاءها.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة
  • أسعار الحديد اليوم السبت 14-9-2024 في أسواق محافظة قنا
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • فيديو وزير التجارة المصري في شجار بالبحرين.. ما حقيقة المنشورات؟
  • ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟
  • من مصر لأوروبا.. «سمر» تقتحم عالم الخدمات اللوجستية: نفسي أكون سفيرة لبلدي
  • «البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة