يواجه المنتخب السوداني تحديات كبيرة للمنافسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقرر إقامتها في المغرب، خلال الفترة الممتدة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، وكذلك في تصفيات كأس العالم 2026.

التغيير: وكالات

أكد المدير الفني لمنتخب السودان، الغاني كواسي أبياه، فتح الباب أمام كل لاعب مجتهد، سواء تعلق الأمر باللاعبين المحليين أو المحترفين، وذلك من أجل الانضمام إلى تشكيلة “صقور الجديان” خلال المرحلة المقبلة.

ويواجه المنتخب السوداني تحديات كبيرة للمنافسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقرر إقامتها في المغرب، خلال الفترة الممتدة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، وكذلك في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال أبياه، الثلاثاء، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة منتخب النيجر، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا: “كل اللاعبين جاهزون للمشاركة، ولا توجد إلا إصابة واحدة، والجميع مستعد لخوض اللقاء، الأمر الذي يتيح لي العديد من الخيارات، باب الانضمام إلى صقور الجديان سيكون مفتوحاً أمام أي لاعب مجتهد، ولا سيما أننا نشارك في منافستي تصفيات كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم”.

فريقي في أفضل حالاته

وأضاف المدرب الغاني، في تصريحاته عن مواجهة منتخب النيجر، التي سيحتضنها ملعب جوبا في جنوب السودان، قائلاً: “فريقي في أفضل حالاته، ولكن منتخب النيجر ليس كما كان سابقاً، فهو منتخب متطور، ولديه الرغبة في الوصول إلى النهائيات، نعلم ذلك جيداً، ولذلك تحدثت كثيراً مع اللاعبين في هذا الأمر”.

وتابع: “نحن في قمة الجاهزية لهذه المواجهة، التي نعتمد فيها بشكل أساسي على مشاركة أندية القمة، ومحترفي الدوريات الخارجية مع فرقهم في مواجهات دوري أبطال أفريقيا وإعدادهم لها، ملعب جوبا من أفضل الملاعب والجمهور الجنوب سوداني هو جمهورنا، ويشجع اللاعبين بقوة، وسيكون كلمة السر في المباراة، بفضل وقفته ومساندته للاعبين”.

من جانبه، أوضح قائد المنتخب السوداني، محمد عبد الرحمن الغربال، أن تشكيلة “صقور الجديان” جاهزة للدخول في غمار التصفيات وتأكيد النتائج الرائعة، التي حققوها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف: “المنتخب السوداني في أفضل حالاته، وقادر على تحقيق الانتصار، نحن اللاعبين سعداءُ باللعب في جوبا، نحن شعب واحد في دولتين، ونعتقد أننا نلعب في بلدنا ووسط جمهورنا، الذي عوّدنا دوماً على مؤازرتنا في كل المباريات، التي نلعبها في جوبا على مستوى المنتخبات والأندية”.

وأردف: “مواجهة النيجر لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، لكننا مصممون على الفوز وإسعاد الجمهور السوداني”.

لقاءات خارج الأرض

يُشار إلى أن المنتخب السوداني، الذي استقبل منافسيه، خلال الأشهر الأخيرة خارج أرضه، وبالتحديد في ملعبي شهداء بنينا ببنغازي الليبية وأكادير المغربية، في ظل الأوضاع الراهنة، التي يعيشها السودان، بسبب الحرب الدامية، التي اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، منذ يوم 15 إبريل عام 2023، سيواجه منتخب النيجر بملعب جوبا.

ثم سينتقل إلى ملاقاة منتخب أنغولا في التاسع من سبتمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

الوسومالمنتخب السوداني المنتخب السوداني لكرة القدم النيجر بطولة أمم أفريقيا جوبا صقور الجديان كواسي أبياه

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المنتخب السوداني المنتخب السوداني لكرة القدم النيجر بطولة أمم أفريقيا جوبا صقور الجديان كواسي أبياه المنتخب السودانی کأس أمم أفریقیا صقور الجدیان منتخب النیجر تصفیات کأس

إقرأ أيضاً:

شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس

نأهل منتخب مصر للشباب مواليد 2004 إلى نهائي بطولة أفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة الحالية وضمن مشاركته في بطولة العالم المقبلة.

وتغلب منتخب مصر على منتخب الجزائر بنتيجة 38-32 في نصف النهائي مساء اليوم ليتأهل الفراعنة للنهائي وينتظر الفائز من تونس والمغرب لمواجهته في النهائي.

تقدم منتخب مصر في الشوط الأول بنتيجة 21-16 قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني وينهي المباراة لصالحه بنتيجة 38-32 ويتأهل لنهائي البطولة الإفريقية ويصعد لبطولة العالم المقبلة.

وكان منتخب مصر قد فاز على منتخب ليبيا بنتيجة 39-15، في مباراة ربع النهائي ليضرب موعدا مع الجزائر في نصف النهائي .

وكان حسم منتخب شباب كرة اليد تأهله إلى ربع النهائى كأول مجموعته بعد الفوز على  نظيره المغرب  بنتيجة 29-27  ، فى إطار ثالث مواجهات أحفاد الفراعنة فى بطولة أفريقيا بتونس المحدد لها الفترة من 9 و حتى 16 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد 18 لاعب كما يلي:” قائمة منتخب الشباب
يوسف ناجي – يوسف وليد – أحمد عبد الرحيم – حمزة مجدي – محمد مؤمن – محمد عبد الغني – عمر عدلان – محمد وائل – يوسف عبد الغني – زياد حشاد – محمد عدلان – محمد شعبان – مهند خالد عبد الرحيم – معاذ عزب – أمير جعفر – أحمد تغيان – ياسين محمد – محمود علي.

ويقود الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 طارق محروس، ويضم الجهاز كلا من مهند السحيلي المدرب للعام، محمد سراج مدرب حراس المرمى، مازن محمد إداري، محمد مصطفى طبيب.

كما يتواجد مع المنتخب الكابتن محمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية، ويترأس بعثة منتخب مصر للشباب لكرة اليد ياسر الرملي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد.

وحقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004، بقيادة المدير الفني طارق محروس، الفوز على فريق الخليج السعودي بطل دوري أبطال آسيا لكرة اليد مؤخرا.

وفاز رجال طارق محروس على بطل آسيا، والذي يستعد لخوض بطولة السوبر جلوب المقبلة في مصر، بنتيجة 30-29، بعد أداء قوي من لاعبي منتخب اليد للشباب، حيث أنهى منتخب مصر الشوط الأول بالتقدم 19-17.

يذكر أن منتخب مصر للشباب لكرة اليد قد توج في مارس الماضي بلقب دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في غانا، بعد الفوز على المنتخب الأول للكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • عرض برازيلي لضم مدرب الهلال
  • المكشخ بعد التدعيم.. القنوات الناقلة لمباراة الترجي وديكيداها اليوم في دوري أبطال أفريقيا وموعد المباراة الرسمي
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا
  • هيرفي رينارد يثير الشكوك حول عودته لقيادة المنتخب السعودي
  • حقيقة مفاوضات المنتخب من أجل عودة رينارد