المدينة المنورة : البلاد

 تُشارك أكثر من 160 دار نشر من داخل المملكة وخارجها، و10 جامعات سعودية و7 مراكز ثقافية، وأكثر من 15 جمعية خيرية، في معرض الكتاب الدولي المُقام بالمدينة المنورة، الذي تُنظمه جمعية الأدب والأدباء، بإشراف من وزارة الثقافة تحت شعار “الكتاب نافذة الحياة”، وذلك في رحاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

 ووثقت عدسة “واس” جانباً من حركة توافد الزوار والمهتمين على معرض الكتاب الذي يُثري تجربة الزوار بتعدد خياراته، بالإضافة للعديد من الندوات العلمية والمحاضرات والأمسيات الثقافية وورش العمل، لنشر الثقافة والتشجيع على القراءة، وتعزيز الانتماء للثقافة والهوية الوطنية.

 يُذكر أن جمعية الأدب والأدباء بالمدينة المنورة هي مؤسسة غير ربحية تحت إشراف وزارة الثقافة، انطلقت في نوفمبر 2021م، لتحقيق جملة من الأهداف، منها نشر الأدب والإبداع في المجتمع، وتشجيع المواهب الأدبية ورعايتها، وتطوير قدرات الأدباء، وتنظيم البرامج التدريبية للأدباء، واستضافة الفعاليات والمنتديات والمسابقات الأدبية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بالمدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعقد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالياتها في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2025، في مركز أدنيك أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة قياسية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من المعرض، التي تُعدُّ الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي شارك فيها ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، واستقطبت أكثر من 347,000 زائر من جميع أنحاء العالم، بزيادة 205% مقارنةً بالدورة السابقة.

وتشهد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2025 أربعة مزادات للصقور؛ مزادين قبل انعقاد المعرض، الأول يومي 16 و17 أغسطس، والثاني يومي 23 و24 أغسطس، ومزادين خلال المعرض، الأول يومي 30 و31 أغسطس، والثاني يومي 5 و6 سبتمبر 2025.

وتسعى مجموعة أدنيك إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقور في الدولة، وتحويل مزاداتها إلى العالمية، وتعزيز تنافسيتها من خلال توفير البنية التحتية وقطاعات الخدمات المساندة المكمِّلة لها، ما يؤكِّد مكانة أبوظبي عاصمةً لهذه القطاعات الحيوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • الهلال الأحمر بالمدينة المنورة يطلق أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ