حصد لاعبو منتخب الإمارات للفنون القتالية، 6 ميداليات ملونة بواقع 4 ذهبيات وفضية و برونزية، في منافسات بطولة غرب آسيا للمبارزة للناشئين والأشبال والبراعم، والتي اختتمت أمس الأول  في العاصمة الأردنية عمّان.

وتوزعت الميداليات، كالتالي توج كل من فارس البلوشي بذهبية سلاح الفلوريه لفئة تحت ١٧سنة، وتوج عبدالله الكندي بميداليتين الأولى ذهبية سلاح السابر لفئة تحت ١٧سنة وفضية سلاح السابر لفئة تحت ١٥سنة.

ومن الإناث توجت أصيلة الزعابي بذهبية سلاح السابر لفئة تحت ١٧ سنة ، أما الهيام البلوشي فتوجت ببرونزية سلاح الفلوريه لفئة تحت ١٧سنة ، فيما جاءت مفاجأة البطولة من لاعب المنتخب ونادي الفجيرة للفنون القتالية عبد الله السماحي حيث حصل على ذهبية غرب آسيا بعد فوزه في منافسات سلاح الابيه لفئة تحت ١١ سنة ليكون أول إماراتي يظفر بذهبية آسيا في فئته وقد خاض اللاعب السماحي ثلاثة نزالات ببسالة وثبات مع نظرائه من عُمان والأردن و فاز بهم وانتزع الذهبية في اليوم الأول للمنافسات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في اليوم الثاني.. M.O.D يتصدر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو

تواصلت لليوم الثاني أجواء المنافسات الحماسية والنزالات القوية، في بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، في مبادلة أرينا بأبوظبي، وتستمر منافساتها حتى 15 سبتمبر (أيلول).

تعتبر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو إحدى البطولات المهمة التي تندرج ضمن بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP المخصصة لفئات الناشئين والشباب والهواة والأساتذة والمحترفين، وتمنح الفائزين بالمركز الأول في منافساتها عن كل فئة 1400 نقطة تصنيفية، تضاف إلى رصيدهم من المشاركة في البطولات الدولية والقارية المختلفة التي تنظمها الرابطة، بهدف تصدر التصنيف العام المعتمد لديها، وحجز مقعد في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وإمكانية المنافسة على إحدى فئات جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.



نختتم اليوم الثاني مع نتائج رائعة من الأبطال الذين قدموا أداء متميز على البساط.

Day 2 was all about shaping champions and showcasing rising stars! What an incredible day on the mats.#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/YDJn4QVMkB

— UAEJJF (@uaejjf) September 14, 2024

وأسفرت منافسات اليوم الثاني من البطولة التي جرى تخصيصها لفئتي الأساتذة والهواة عن فوز أكاديمية M.O.D بالمركز الأول، وحلت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني، وأكاديمية إنتروبي في المركز الثالث.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران: "نجحت بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في ترسيخ مكانتها كواحدة من أقوى البطولات الدولية التي تحظى بأولوية لدى أفضل اللاعبين على الصعيدين المحلي والعالمي، إضافة إلى دورها في تطوير وصقل المواهب الرياضية على اختلاف مستوياتها، لافتاً إلى أنها تجمع بين قوة المنافسة وتوفير الفرص للاحتكاك بنخبة الأبطال".

وأضاف: "تمثل هذه البطولة فرصة ذهبية للاعبين لتعزيز خبراتهم ورفع جاهزيتهم للاستحقاقات المقبلة، مع إدراكهم التام لأهميتها في تعزيز تصنيفهم الدولي، خصوصا مع اقتراب نهاية موسم بطولات الرابطة، وقرب انطلاقة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو".



من البساط إلى منصات التتويج، مبروك للأبطال الفائزين!

From the mats to the podium, it’s all about celebrating excellence. Congratulations to the winners!#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/gEKQvkbuEg

— UAEJJF (@uaejjf) September 14, 2024

وأشاد البطران بالحضور الدولي البارز للمشاركة في هذه البطولة، مؤكداً أن توافد نحو 500 لاعب ولاعبة من خارج الدولة، يعكس أهمية البطولة ويترجم رؤية وأهداف الاتحاد في نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين، وترسيخ مكانة الدولة الرائدة في تطوير رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، طارق عمر البحري، أن العاصمة أبوظبي تمكنت بفضل دعم القيادة الرشيدة من أن تصبح مركزاً لرياضة الجوجيتسو على الساحة الدولية.

وقال:" تعد بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو واحدة من نحو 400 بطولة تنظمها الرابطة سنوياً في 70 دولة و160 مدينة حول العالم، وتتنوع بطولاتها بين جولات(AJP )  الدولية والوطنية والقارية وبطولات جراند سلام في كبرى العواصم العالمية، وصولاً إلى أكبر بطولات اتحاد الإمارات للجوجيتسو على الإطلاق وهي "بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"، والتي تمنح كل منها نقاطا تصنيفية تتراوح من 600 إلى 4000 نقطة، وتعتبر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو من البطولات المهمة للاعبين حيث تمنح الفائزين بالمركز الأول 1400 نقطة تضاف إلى تصنيفهم المعتمد لدى الرابطة، وهو ما يفسر الإقبال الكبير للمشاركة فيها من اللاعبين من مختلف دول العالم".

ويتطلع عشاق الجوجيتسو إلى مشاهدة المزيد من النزالات القوية، لاسيما مع مشاركة عدد من أبرز نجوم الجوجيتسو العالميين في فئة المحترفين. ومن المتوقع أن تشهد منافسات المحترفين مستويات عالية من الأداء، والمزيد من الحماس والتشويق.

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • 3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس
  • الفجيرة للفنون القتالية بطلاً لكأس الاتحاد للجودو
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • في اليوم الثاني.. M.O.D يتصدر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية وبرونزية في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب