كشفت صور جديدة صادمة التقطتها غواصات آلية هذا الصيف أن جزءاً من مقدمة السفينة تيتانيك، الشهيرة بمشهد جاك وروز من فيلم تيتانيك، قد انهار وتآكل بفعل الصدأ. وفقاً لتقرير نشرته "دايلي ميل"، فإن 4.5 أمتار من مقدمة السفينة قد انهارت في قاع البحر، ويعتقد الخبراء أن مزيدًا من التدهور للسفينة أصبح أمراً لا مفر منه بعد أن قضت أكثر من 110 أعوام تحت الماء.



يحذر فريق البعثة الذي اكتشف التدهور الحالي من أن انهيار السفينة بالكامل إلى الأبد هو مسألة وقت فقط. يقع حطام تيتانيك الآن على بعد 350 ميلاً بحرياً من سواحل نيوفاوندلاند، كندا، ولا يمكن الوصول إليه بأمان إلا عبر مركبات تعمل عن بعد. في شهري يوليو وأغسطس، نزلت مركبتان تعملان عن بعد إلى موقع الحطام، ووجدتا أن مقدمة السفينة تتدهور بشكل ملحوظ.

في عام 1985، التقط فريق من المستكشفين الصور الأولى لحطام تيتانيك، وكان السور الأمامي الذي اشتهر بمشهد جاك وروز في فيلم تيتانيك عام 1997 لا يزال سليماً بعد أكثر من 70 عاماً من الغرق. ومع ذلك، اكتشفت بعثة أجرتها شركة RMS Titanic Inc أن قسماً بطول 4.5 متراً من السور الأمامي قد انهار مؤخراً.



منذ غرق السفينة تيتانيك في شمال المحيط الأطلسي في 15 أبريل 1912، ظل حطامها على عمق أكثر من 3800 متر تحت الماء. ورغم بقاء السور سليماً بشكل ملحوظ لأكثر من 100 عام، إلا أن الكائنات الدقيقة استمرت في تحويل الهيكل المعدني تدريجياً إلى صدأ، مما أدى إلى تدهور حالتها بشكل متزايد.







المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 9 آخرين إثر تصادم ميكروباص ودراجة بخارية بالطريق السياحى

لقى شخص مصرعه وأصيب 9 آخرين إثر حادث تصادم ميكروباص ودراجة بخارية أعلى الطريق السياحى، وتم نقل المتوفى والمصابين إلي المستشفي ورفع حطام الحادث بالكامل من أعلي الطريق.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات المعينة فى الطريق السياحى بوجود مصادمة ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين تصادم ميكروباص ودراجة، وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 9 آخرين، وتم نقلهم للمستشفى.


ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم رفع حطام الحادث.

 

 







مقالات مشابهة

  • تيتانيك.. 112 عامًا تحت أعماق المحيط – تحليل علمي وتاريخي لانهيار حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • المخرجة شيرين عادل تكشف عن صور جديدة من مسلسل «تيتا زوزو»
  • مصرع شخص وإصابة 9 آخرين إثر تصادم ميكروباص ودراجة بخارية بالطريق السياحى
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بطريق الإسكندرية الصحراوى
  • رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات
  • بعد أشهر من افتتاحه .. سقوط أجزاء من سور ممشى المنصورة السياحي
  • دون تسرب نفطي.. التحالف الأوروبي: السفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا
  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر