الرياض : البلاد

 كشفت وزارة العدل عن إجمالي المساحات العقارية التي جرى إفراغها إلكترونياً عبر البورصة العقارية، خلال عام من تدشين البورصة، حيث بلغت أكثر من 5.3 مليارات متر مربع.

 وتعد البورصة العقارية منصة رقمية، تقدم خدمات تداول العقارات (البيع والشراء)، وخدمات الرهن والتمويل العقاري، إضافة إلى خدمات إصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية، كما تتيح خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلام عن العقارات بكل يسر وسهولة وموثوقية، كما تعد منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية.

 وتتيح البورصة العقارية مجموعة من المؤشرات العقارية اليومية لقيمة الصفقات العقارية في مدن وأحياء المملكة المتاحة للتداول؛ حيث يمكن عرضها زمنيًا على مستوى الساعة، أو اليوم، أو الأسبوع، أو الشهر، أو السنة، أو كامل الفترة التاريخية للصفقات منذ بدء تسجيلها إلكترونيًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البورصة العقارية وزارة العدل البورصة العقاریة

إقرأ أيضاً:

1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس

قال المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، إن "عدد التصرفات العقارية خلال أغسطس (آب) في الإمارة، بلغ 1264 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية تجاوزت 1.57 مليار درهم، فيما بلغ حجم التداول 950 مليون درهم من إجمالي 1005 عمليات تداول.

وأشار إلى أن منطقة "الحليو2" شهدت أعلى قيمة مبايعة بـ 38.7 مليون درهم، وأوضح أن التصرفات العقارية في عجمان حققت نموا، بنسبة 4.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، وذلك حسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن الدائرة.

نشاطاً استثنائياً 

وأكد أن عقارات عجمان تشهد نشاطاً استثنائياً، وتواصل تحقيق معدلات إيجابية، بالنظر إلى ما توفره من خيارات استثمارية متنوعة وتوافد مزيد من المستثمرين، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على العقارات بمختلف أنواعها واستخداماتها.
وأشار مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، إلى تسجيل 184عملية رهن، بقيمة إجمالية فاقت الـ 267 مليون درهم، حيث سُجلت أعلى قيمة رهن بـ 14 مليون درهم في منطقة "النعيمية 1".
وتصدر مشروع "مدينة الإمارات" قائمة المشروعات الرئيسة الأكثر تداولاً، متقدماً على كل من مشروعي "عجمان ون" و"أبراج المدينة"، وجاء "حي الحليو 2" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً، يليه كل منكل من "الزاهية" و"الياسمين".

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • بيضون: لعدم إفراغ المدارس الرسمية الحدودية من طلابها إداريا
  • حريق كبير بأحد المستودعات جنوب روسيا
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • طريقة التسجيل في Chat GPT: خطوة بخطوة
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس
  • كتاب جديد فى الأسواق العقارية فى مصر و دبى للخبير المثمن العقارى محمد أحمد فؤاد أمين 《 كيف تبيع العقارات للمليارديرات》