قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الموقف الأمريكي واضح منذ البداية ويسير في خطين متوازيين؛ الأول أنه يدعم الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن نفسه وتمويله بكل الأحوال، والثاني أنه يحاول طرح هدنة لوقف إطلاق النار والرئيس الأمريكي جو بايدن أطلق مبادرة ثم مبادرة ثم محاولات ونحن الآن نسير في عدة أشهر ولم يتغير الوضع.

الموقف الأمريكي لن يأتي بجديد

وأضاف «شعث» خلال مداخلة مع الإعلامية أية لطفي خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الموقف الأمريكي لن يأتي بجديد لأن واشنطن في هذه الفترة مشغولة في الانتخابات الأمريكية وترتيباتها الداخلية ولا يمكن للإدارة الأمريكية الضغط على نتنياهو إلا بعد الانتخابات.

وتابع أستاذ العلاقات الدولية: «مهمة الإدارة الأمريكية في الوقت الحالي صعبة للغاية وليس بالسهل أن تقنع نتنياهو إلا إذا كان هناك ضغوطا حقيقة وجادة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلا وتوضيحا لما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج تل أبيب، إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر الماضي، متابعا: «مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية».

اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا، حتى وصل عدد ضحايا موظفيها إلى 6 أشخاص نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين، لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمر، وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق، مثل غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

سياسة نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي الذي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذلك سيحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني والدول.

مقالات مشابهة

  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  • أستاذ قانون دولي: الحكم بالإعدام على نتنياهو من "الجنائية الدولية" احتمال وارد
  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)