زار وفد وزارة الداخلية برئاسة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، معرض العمليات الخاصة «سوفكس 2024»، الذي يقُام في مركز العقبة الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 300 جهة وشركة دولية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، لعرض أحدث المنتجات والحلول المتقدمة.


وشارك الوفد في افتتاح المؤتمر والجلسات المنظمة، واطلع قائد عام شرطة عجمان في المعرض، يرافقه اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، قائد الحرس الوطني، على الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة، وأبرز المشاركات المتميزة والقدرات الأمنية والتكنولوجيات الحديثة المعروضة، بحضور المقدم محمد بن هزيم السويدي نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، والخبير غازي ياسين الصبيحي من القيادة العامة لشرطة عجمان.
كما اطلع الوفد على عروض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والطائرات المسيرة الهجومية والاستطلاعية، وأحدث الأجهزة والمعدات الدفاعية.
وقال اللواء الشيخ سلطان النعيمي، إن الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية وشرطة عجمان على تعزيز التعاون مع الدول الرائدة في تطوير وتحديث القدرات الأمنية، مشيراً إلى أن زيارة المعرض تدعم أطر التعاون الدولي في مجال العمليات الخاصة والأمن والوطني.
وأكد أن مؤتمر ومعرض العمليات الخاصة يمثل منصة مميزة يتيح لزائريه الاطلاع على ريادة الدول في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية المبتكرة، مما يدعم القدرة على مواكبة أحدث التطورات في مجال الدفاع والأمن.
ويُعد المعرض أحد أهم المعارض الدفاعية بالمنطقة، حيث يستقطب أكثر من 16 ألف زائر من دول مختلفة، ويجمع رواد وخبراء قطاع الدفاع والأمن في العالم، إضافة لدوره المهم في تعزيز أطر للتعاون الدولي في مجال العمليات الخاصة والأمن الوطني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية الإمارات الأردن العملیات الخاصة

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ

تحت شعار "العراق يقرأ" انطلقت اليوم الخميس الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من نحو 20 دولة من بينها الإمارات (ضيف شرف) الدورة.

ويستضيف المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب من بينهم الفلسطيني تميم البرغوثي والأردني أيمن العتوم والمغربي عبد الإله بن عرفة واللبنانية حنين الصايغ والمصري عبد الرحيم كمال.

وشهد الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين عبد الوهاب الراضي.

وقال محافظ بغداد في تصريحات تلفزيونية عقب الافتتاح "أنا مواكب للمعارض في بغداد، لا يوجد معرض قبل عام 2003 في بغداد لم أحضره، ولا بعد 2003، ميزة هذا المعرض والمعارض بعد عام 2003 أنه لا يوجد تقييد ولا تحديد على اسم كاتب أو عنوان كتاب أو مؤسسة نشر، وإنما الكل متاح".

وتابع "ميزة المعرض في هذا العام، حُسن التنظيم، وعدد الدور المشاركة"، مشيرا إلى أن محافظة بغداد تشارك في المعرض بجناح خاص تعرض فيه كتبا تاريخية نادرة من محتويات المكتبات العامة التابعة للمحافظة، إضافة إلى مبادرة بعنوان (اقرأ) موجهة للأطفال واليافعين تمكنهم من الحصول على بعض الكتب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ