صحيفة الخليج:
2024-09-15@14:56:21 GMT

8 ملايين درهم لإنشاء 4 مجالس برأس الخيمة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

8 ملايين درهم لإنشاء 4 مجالس برأس الخيمة

رأس الخيمة: حصة سيف
قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، إن الاستمرار في تنفيذ المشاريع الخيرية يعكس الالتزام العميق بتقديم الدعم للأسر والمجتمعات في مختلف أنحاء العالم، وثمن دعم كافة الشركاء.
قال أحمد راشد الزعابي، أمين عام المؤسسة، إنه على الصعيد المحلي، قدمت المؤسسة مساعدات طبية بلغت 1,621,860 درهماً استفاد منها 202 مستفيد، كما خصصت 513,870 درهماً لدعم 38 طالباً وطالبة، ونفذت برنامجاً للتأثيث وتوفير الأجهزة الكهربائية للمنازل الجديدة بتكلفة قدرها 687,594 درهماً، استفاد منه 29 مستفيداً، كما قدمت دعماً لتوصيل الكهرباء والماء للمنازل بقيمة 179,048 درهماً، استفاد منه 10 مستفيدين.


وأضاف أن المؤسسة بدعم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، تعمل حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء 4 مجالس أو صالات في رأس الخيمة، تشمل مناطق الظيت وخت وسهيلة وشوكة، بتكلفة 8 ملايين درهم. ويهدف هذا المشروع لتلبية احتياجات المواطنين في مناسباتهم الاجتماعية والثقافية، إضافةً إلى ذلك، تسلمت المؤسسة من «مؤسسة أجر» مجلسين (مجالس السعادة) في منطقتي وادي ممدوح وكدرة جنوب رأس الخيمة، لتجهيزها ولتكون تحت إشرافها المباشر لخدمة المواطنين في مناسباتهم المختلفة.
وأكد الزعابي أن المؤسسة تعتمد بشكل رئيسي على عقارات الوقف الخيري المخصصة من قبل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وتشمل 9 ممتلكات تساهم في تمويل المشاريع الخيرية.
ولفت إلى أنه على الصعيد الدولي، نفذت المؤسسة بإشراف مباشر من وزارة الخارجية، مشاريع إنسانية وخيرية، حيث أنشأت في كازاخستان، مدرسة تحت اسم «دار المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر بن محمد القاسمي لليتيمات» بمساحة 3004 أمتار مكعبة.
وتشمل المدرسة قسماً تعليمياً متطوراً وقسماً سكنياً متكاملاً، بتكلفة 2,943,896 درهماً، ويستفيد منها حالياً 280 طالبة. وفي طاجيكستان، أنشأت المؤسسة مدرسة بالاسم نفسه، إضافة لتنفيذ مشاريع متنوعة تشمل بناء المدارس وحفر الآبار وتوفير منازل سكنية للأرامل والأيتام، وتقديم الدعم الغذائي للأسر المحتاجة، بتكلفة إجمالية 3,773,000 درهم.
وأضاف أن المؤسسة حفرت الآبار لتوفير المياه النظيفة في بنبن، إضافة لمجمع سكني قيد الإنشاء، موضحاً أن المبادرات والمشاريع التي أنجزتها المؤسسة تأتي تجسيداً لرؤيتها في دعم المجتمع المحلي والدولي وتحقيق التأثير الإيجابي في حياة الناس وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو

ماجد محمد

كشف الناقد الرياضي محمد الماس عن توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث خالد العيسى أن رؤساء الأندية الكبرى بلا صلاحيات أو تأثير؛ باستثناء الهلال.

وقال الماس خلال حديثه على برنامج كورة روتانا:” هناك واقع موجود لا يناسب الوسط الرياضي .”

وأضاف:” واضح من رد المؤسسة الرياضية إنه حتى المعلومات اللي ذكرت عن الاستقطابات لا تستحق الربط لأن التناقضات كثيرة .”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/XqozKyYLXLbZRRuA.mp4

مقالات مشابهة

  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • 25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • تدشين هوية مركبات تقييم السائقين برأس الخيمة