دبي: سومية سعد
استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، مئات المخالفين في مراكز «آمر» ومركز تسوية أوضاع المخالفين بالعوير، خلال اليوم الثالث من سريان المبادرة الإنسانية الخاصة بمُهلة تصحيح أوضاع مُخالفي نظام الإقامة.
وقال عبدالله لشكري، مدير العلاقات العمالية بقطاع تنظيم العمل في إقامة دبي، إنه يوجد أكثر من 20 شركة في معرض مصغر للوظائف داخل مركز تسوية أوضاع المخالفين للراغبين في البقاء داخل الدولة.


وأقامت الشركات منصات التوظيف، حيث تتيح لأي مخالف فرصة إجراء المقابلة في تخصصات عمل مختلفة، وإمكانية الحصول على عروض عمل فورية تتناسب مع مهارات وتخصصات كل منهم، ومن المتوقع زيادة عددها خلال الأيام المقبلة.
وقال محمد فايز، مدير التوظيف بإحدي الشركات العارض، إنه يومياً يتم قبول عدد من الأشخاص الذين تم إعفاؤهم من الغرامة وعمل الإقامة لهم، وجارٍ تقديم تأشيرات العمل، أما بالنسبة لطالبي العفو الذين عرضت عليهم وظائف وتم التبليغ عنهم كهاربين من العمل ولم تُلغَ تأشيراتهم، فيتعين عليهم أولاً إلغاء تأشيراتهم والحصول على عرض جديد وموافقة من العمل، حيث يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج ثم إجراء تغيير الوضع دون مغادرة البلاد.
أما شهيد محمد، مدير التوظيف بإحدي الشركات العارضة، فلفت إلى أنه تم عمل مقابلات للمخالفين بعد إعفائهم في مركز تسوية أوضاع المخالفين بالعوير، وتعيينهم في مقر الشركة في جبل علي للراغبين في البقاء بالدولة، كما تمنح الشركة فرصة لمخالفي نظام الإقامة للاطلاع على الوظائف المعروضة في مختلف التخصصات، وفي حال الموافقة يتم العمل علي استخراج الإقامة.
وقال مجيب رحمن، نائب المدير العام للعمليات في «هوت باك»: «لدينا عدة مصانع ومئات الوظائف الشاغرة للعمال المهرة مثل مشغلي الآلات والدعم الفني والكهربائيين، كما لدينا وظائف شاغرة في التعبئة والتوصيل والمساعدين للفئة غير الماهرة، وعندما نجد الشخص المناسب نقوم بتعيينه على الفور».
من جانبه، دعا اللواء صلاح القمزي، مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بدبي، المخالفين الراغبين في الاستفادة من المهلة والعودة لأوطانهم، إلى عدم حجز تذكرة طيران قبل الحصول على تصريح المغادرة، لأن الإجراء يستغرق نحو 48 ساعة من تقديم الطلب.
وأضاف أنه في حالة انتهاء التصريح بعد انقضاء المهلة وعدم مغادرة المستفيد، يتم إلغاء التصريح بشكل آلي، وإعادة الغرامات السابقة المدرجة قبل الاستفادة من المهلة، وإعادة وضع التعميم في حال وجوده مسبقاً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تسویة أوضاع المخالفین

إقرأ أيضاً:

مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”

الوطن|متابعات

أشرف مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية  اللواء عاطف احبارة على الجمع الشهري لأعضاء مركز شرطة الصابري وبحضور رئيس المركز عميد إمحمد إبريك وذلك  تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمدالشامخ بإجراء الجمع الشهري لكافة مراكز وأقسام الشرطة لضبط القوة العمومية والإلتزام بالضبط والربط .

وخلال هذا الجمع أكد اللواء أحبارة على ضرورة التقيد بالضبط والربط والزي الرسمي لأعضاء هيئة الشرطة وحسن التعامل مع المواطن والمجاهرة بالأمن وفرض الأمن وضبط الخارجين عن القانون والعمل بروح الفريق الواحد وتوحيد الجهود والإهتمام بالعمل المناط بهم.

وثمن ر مساعد الشؤون الأمنية  المجهوادت التي يبذلها أعضاء مركز شرطة الصابري لفرض الأمن حيث يأتي هذا الجمع ضمن مساعي مدير الأمن لتعزيز الأمن والإستقرار.

الوسومليبيا مدير أمن بنغازي مركز شرطة الصابري مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية

مقالات مشابهة

  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • «إقامة دبي»: الأحد عطلة في مراكز تصحيح أوضاع المخالفين
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • «إقامة دبي»: الأحد عطلة في مراكز «تصحيح أوضاع المخالفين»
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر